صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

811 مليون جنيه لتطوير العشوائيات

21 سبتمبر 2015



بدأ الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عمله بعد التشكيل الجديد للحكومة بعقد أولى اجتماعاته، مع مسئولى ملف تطوير العشوائيات، الذى تم ضمه إلى وزارة الإسكان فى الحكومة الجديدة، لمناقشة بدء أعمال التطوير فى عدد من المناطق العشوائية، بجانب مناقشة الهيكل التنظيمى لصندوق تطوير العشوائيات، وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير خلال الاجتماع إن صندوق تطوير العشوائيات، هو الكيان الأساسى والرسمى لتنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات، ولابد أن نبدأ التنفيذ على الأرض وأعمال التطوير فورا، وسيكون البدء بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، مؤكدا عدم اختزال عمل الصندوق فى تطوير منطقة مثلث ماسبيرو فقط، وإنما سيتم التطوير على مستوى المحافظات. وتابع وزير الإسكان: «لقد دقت ساعة التنفيذ، ونحن قادرون على التخلص من المناطق غير الآمنة خلال ٣ سنوات، على الأكثر، ولهذا يجب أن نضع الخطط التنفيذية فورا، خاصة أن الصندوق يعتبر الذراع التنفيذية».
واستفسر مدبولى، عن موازنة الصندوق، بجانب استعراض تفاصيل مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وقال مسئولو ملف تطوير العشوائيات إن الموازنة بلغت حتى الآن مليار جنيه، منها ٨١١ مليون جنيه، لتطوير المناطق العشوائية، وشدد مدبولى على أنه يجب توجيه هذه الموازنة فورا للتنفيذ، وترتيب المناطق وفقا للأولويات، على أن نبدأ بالمناطق غير الآمنة، والمشروعات الجاهزة للتنفيذ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss