صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

391 مرشحا للفردى و6 تكتلات سياسية أبرزها قائمة «فى حب مصر»

21 سبتمبر 2015



الإسكندرية - نصر محروس


اشتعلت الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية مبكرا مع إغلاق باب التقديم، بعد أن تقدمت 6 قوائم انتخابية تتكون من مختلف القوى والتكتلات السياسية بأوراق ترشحها، فيما تقدم 414 مرشحا على نظام الفردى تم استبعاد 23 منهم ليصبح العدد الاخير لمرشحى الفردى هو 391 مرشحا.
وتأتى فى مقدمة القوائم الـ6 التى تنافس فى الوجه البحرى قائمة فى مصر التى تضم 14 حزبا سياسيا بينهم الوفد والمصريين الأحرار والمحافظين والإصلاح والتنمية، وضمت القائمة التى أطلق عليها الشارع السكندرى قائمة المليارديرات كل من سوزى عدلى ناشد، وسعداوى راغب ضيفالله ومحمد فرج عامر وسحر طلعت مصطفى وأحمد السجينى وإيمان فتح الله ونيفين محمد الصغير
وحرصت الأحزاب والتكتلات السياسية، على ضم أكبر عدد من رجال الأعمال إلى قوائمها، فى سبيل سعيها للحصول على أكبر دعم مالى تتمكن من خلالها من حشد الأصوات الانتخابية وحسم الانتخابات.
وعلى الجانب الأخر اتت قائمة حزب النور لتكشف عن عدة مفاجآت أبرزها دفع الحزب بالمهندس أشرف ثابت، مساعد رئيس الحزب لشئون المتابعة والتخطيط.
وكذلك الدكتور أحمد خليل، مساعد رئيس الحزب للشئون الثقافية، والدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس الحزب للشئون القانونية.
بينما جاءت قائمة الجبهة المصرية، والتى تتكون من أحزاب الجيل ومصر بلدى والحركة الوطنية، والتى دفعت بعدد من الأسماء الجديدة على الساحة السياسية.
ونفس الحال ينطبق على قائمة تحيا مصر التى ضمت أيضا عددا من الأسماء الجديدة.
ولم يختلف الامر كثيرا بالنسبة لقائمة فرسان مصر وهى القائمة السادسة التى تضم بشكل كامل كل مرشحيها من الأسماء الجديدة على الساحة السياسية.
وبالنسبة للمقاعد الفردية تقدم 414 مرشحا بمختلف الدوائر الانتخابية بالمدينة وعددها 15 دائرة انتخابية، قبل ان يتم استبعاد 23 مرشحا منهم لعدم استكمال أوراق ترشحهم ليصبح العدد النهائى للمرشحين على المقاعد الفردية 391 مرشحا.
وقد اشتعلت منافسات الفردى بعد تقدم عدد كبير من رموز الحزب الوطنى المنحل من أعضاء برلمان 2010 الذى صدر حكم بحله بعد وصول هؤلاء الاعضاء الى المجلس الاسبق بالتزوير ومن هذه الاسماء محمود الشاهد عضو برلمان 2005 و2010 عن الحزب الوطنى وممدوح حسنى عضو برلمان 2005 عن دائرة محرم بك ثم عضو بمجلس 2010 عن دائرة أخرى وهى غربال ولكن عن نفس الحزب المنحل والذى تقدم بأوراق ترشحه فى الساعات عن دائرة (محرم بك وغربال وابيس) وعلى سيف عضو المجلس نفسه تقدم عن دائرة المنتزه ومحمد مجدى عفيفى الذى تقدم باوراق ترشحه عن دائرة كرموز وظهر أيضا اسم احمد مهنى الذى تقدم للترشح عن دائرة رمل اول وأمر أبوهيف عضو البرلمان المنحل 2010 عن دائرة الجمرك والمنشية وظهر اسم أشرف رشاد عثمان ومحمد عبد الوارث فى دائرة مينا البصل.
وبالحديث عن الدائرة الرابعة التى تضم (محرم بك وابيس وغربال) والتى تشهد منافسة كبيرة فى ظل وجود عدد كبير من الاسماء صاحبة التجارب السابقة ويدخل المنافسة فى هذه الدائرة مهندس احمد عشماوى عضو المجلس الشعبى المحلى الأسبق والذى يحظى بشعبية جيدة داخل إبيس ومحرم بك وارتفعت أيضا اسهم دكتور شريف محمد شوقى الاستاذ بجامعة الإسكندرية ويحظى بتواجد كبير داخل الدائرة خلال السنوات الاخيرة والدكتور سمير النيلى المدير العام لادارة غرب التعليمية وكذلك الحال تقدم المهندس محب الدين مصطفى عن حزب حماة الوطن.
 ويواصل محب عمله الميدانى على مدار الفترة الاخيرة وله أيضا تواجد قوى فى الدائرة وكذلك تقدم رضا على فهمى وكانت له تجربة سابقة وحصل على عدد من أصوات كبير من ابيس فى انتخابات مجلس 2012.
 وأيضا تقدم هيثم الحرير نجل البرلمانى السابق أبوالعز الحريرى وكذلك محمد البدرشينى البرلمانى السابق وظهر أيضا اسم هشام رجب وشعبان سمنة وعامر فكرى عضو البرلمان المنحل 2010 وفكرى الديب وحسن خاطر ونجل البرلمانى السابق غنيوة أبورجوح (السيد غنيوة) وأيضا فكرى الديب وعن حزب النور تقدم عيد عبدالعاطى وتعد هذه الاسماء هى الابرز داخل الدائرة الرابعة وسيتم الاقتراع يومى 18 و19 أكتوبر المقبل لاختيار اسمين منهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss