صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

21 سبتمبر 2015



■ شاركت الهيئة المصرية العامة للكتاب بمعرض باكو الدولى للكتاب بجمهورية أذربيجان خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر، وجاءت المشاركة بناء على دعوة وزارة ثقافة اذربيجان، وجدير بالذكر أن مصر كانت الدولة العربية الوحيدة المشاركة بالمعرض.
وقال ممدوح بدوى مدير عام المعارض بهيئة الكتاب أن هذه هى المرة الأولى التى تشارك فيها مصر بمعرض باكو ، وكانت مشاركة متميزة وقد حصلت الهيئة المصرية العامة للكتاب على شهادة تقدير على هذه المشاركة.
وأَضاف بدوى: انه تمت دعوة اذربيجان للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب  المقبل والمقرر إقامته فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبرير 2016.
■ صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتاب بعنوان «الانصهار الوطنى.. قضايا كرست لها حياتى» للدكتور ميلاد حنا، والهدف من هذا الكتاب هو أن يروى الكاتب لأجيال الشباب النظرة التى عاصرها عبر القرن العشرين وحيث مرت قضية العلاقة بين الأقباط والمسلمين فى مراحل مختلفة سوف يتناولها تفصيلا فى الفصل الثانى من الكتاب أما الفصل الأول فهو لقطات من الحياة الشخصية للكاتب يوضح من خلالها كيف ولماذا صار مهتما بقضية الأقباط والمسلمين فى مصر.
وفى الفصل الثالث من الكتاب يروى الكاتب قصة اعتقاله عام 1981 بسبب نضاله من أجل هذه القضية، ويهدف الكاتب بهذا الكتاب إلى الانصهار الوطنى أى ضمور الانتماء الدينى ليصبح قضية شخصية، وسيادة فكر المواطنة أى الانتماء إلى مصر ثم الانتماء إلى الأمة العربية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss