صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عبدالغفور: سنطرح قضايا عادل إمام وإلهام شاهين على الرئيس

5 سبتمبر 2012

كتب : غادة طلعت




رحب نقيب الممثلين أشرف عبدالغفور بدعوة الرئيس محمد مرسى له مع عدد من الفنانين فى لقاء خاص يناقش فيه مطالب الفنانين وقضاياهم وأوضح عبدالغفور أن اللقاء سيعقد فى الواحدة والنصف ظهر غد الخميس بقصر الاتحادية، وذلك بعد اتصال تلقاه النقيب من أمانة رئاسة الجمهورية، وقال: إن الرئيس حدد بنفسه قائمة الفنانين للمشاركة فى اللقاء منهم الفنان صلاح السعدنى والفنانة سميرة محسن والفنان توفيق عبدالحميد ومنى زكى وأحمد عيد وأشرف عبدالباقى وجلال الشرقاوى وعدد آخر من الفنانين.
 

النقيب أوضح أن هذا الاجتماع له مدلولات خاصة وهى اهتمام الرئيس بالفن ومنحه مكانة خاصة والدليل أنه قرر عقد اجتماع منفرد مع الفنانين.

 

لكن عبدالغفور قال: إن الرئاسة لم تخبره بطبيعة الموضوعات التى يريد الرئيس مناقشتها معنا، وأضاف سوف أقوم بإعداد ورقة تتضمن مجموعة من الطلبات والمقترحات بجانب فتح ملف المشاكل والقضايا التى يواجهها الفنانون حاليًا ومنها الدعاوى التى تطارد الفنانين وعلى رأسها قضية الفنان عادل إمام والفنانة إلهام شاهين، هذا بجانب تأكيدنا على المطالبة بحرية الفن والإبداع وتأكيد المطالب التى تحدثنا فيها مع رئيس الوزراء هشام قنديل.

 

من جهته نفى الفنان عادل إمام ما تردد عن عقده الاجتماعات مع الفنانين بمنزله للتضامن معه فى قضيته الأخيرة التى يواجه فيها الاتهام بازدراء الأديان.

 

وقال إن ما يقوم به حاليًا هو متابعة الموقف مع محاميه.

 

وعن لقاء الرئيس مرسى المرتقب بوفد الفنانين لمناقشة قضايا الوسط الفنى قال عادل إمام: للأسف لست متابعًا وعلينا أن ننتظر النتيجة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss