صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«ممكن» لأول مرة بالقومى مع أبطال «ليلة من ألف ليلة»

20 سبتمبر 2015



كتب - محمد خضير
قدم الإعلامى خيرى رمضان برنامج «ممكن» أمس الأول على قناة «سى بى سى» لأول مرة من المسرح القومى بالعتبة  عقب تجديده لمناقشة العرض المسرحى «ليلة من ألف ليلة» الذى يقدمه الفنان يحيى الفخرانى والفنان لطفى لبيب والمطرب الشاب محمد محسن والمطربة وهبة مجدي، أبطال العرض وناقشهم حول هذا العمل المسرحي، والأدوار التى يؤدونها.
وقال خيرى رمضان: أول مرة فى حياتى أقف على خشبة المسرح، وأول مرة أعيش التجربة دى، أنا هنا فى أعرق مسارح مصر وهو المسرح القومى.
ويناقش خيرى، مع الفنان يحيى الفخرانى والفنان لطفى لبيب أسباب تراجع المسرح خلال السنوات الماضية، وما هى أسباب عزوف الجمهور عن دخوله.
وأكد خيرى أن العرض المسرحى لـ«ليلة من ألف ليلة» للفخراني، شهد حضورًا جماهيرًا كبيرًا رغم أنه لم يلق دعاية مكثفة، مشيرًا إلى أنه سعيد بعودة الجماهير للمسرح القومى مرة أخرى.
وأضاف أن أداء الفنان يحيى الفخرانى فى المسرحية يجبرك على احترامه، كما أن الوجوه الشابة تألقت، لافتًا إلى أن ذلك العرض المسرحى أعاد الحياة إلى المسرح القومى مرة أخرى.
وناشد الإعلام بالاهتمام بالعروض المسرحية، داعيًا الجماهير بحضور «ليلة من ألف ليلة» لأنها تستحق، على حد وصفه.
وأعرب الفنان يحيى الفخرانى، عن سعادته بما وصفه بالإقبال الكبير للجمهور على مشاهدة العمل المسرحى «ليلة من ألف ليلة»، الذى يعرض خلال الفترة الحالية بالمسرح القومى.
وقال الفخرانى إن الجمهور كان متشوقًا للمسرح، مضيفًا أن إقبال الجمهور على هذا العرض ظاهرة تدعو للتفاؤل بعودة قوة مصر الناعمة مرة أخرى.
وقال الفخرانى إنه لم يكن لدى أمل فى العودة للمسرح مرة أخرى؛ بسبب عدم وجود نص مناسب، وعدم امتلاكى القدرة البدنية والصحية، لكن يوم افتتاح المسرح القومي، كنت أحد المكرمين، ووقتها قلت لنور الشريف، الذى كان يجلس بجواري: أريد العودة للمسرح مرة أخرى.
وقال لقد قرأت نصوصاً كثيرة، واخترت فى النهاية ليلة من ألف ليلة، وراهنت على نجاحه، مضيفًا ان الفكرة كانت مبهجة وممتعة، ووزارة الثقافة تحمست لها بقوة.
بينما ناشد الفنان لطفى لبيبب باهتمام قيادات الدولة بحضور عرض «ليلة من ألف ليلة»، مشيراً إلى أن ذلك يبعث رسالة طمأنينة للخارج بشأن السياحة، ورسالة حضارية بشكل الحضارة المصرية، ودفعة أمل للمسرح والفن.
وأضاف لبيب أننا نحتاج لوزير ثقافة يمتلك رؤية للمسارح، مضيفاً أن الصعيد لم يشهد عرضا مسرحيا منذ أن قدم عادل إمام عرضه بأسيوط ولذلك فنأمل فى طفرة مسرحية جيدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss