صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جاد: البرلمان سيكون الأخطر لغياب حزب مسيطر والمشهد السياسى «ملتبس»

20 سبتمبر 2015



كتب - محمد خضير
توقع الدكتور عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بصفته المتحدث باسم قائمة فى حب مصر أن يكون البرلمان المقبل هو الأخطر فى تاريخ مصر.
وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل فى برنامج كلام تانى على قناة دريم أمس الأول أن البرلمان المقبل سيكون الأخطر بسبب عدم وجود حزب مسيطر، كما أن الانتخابات تُجرى ولأول مرة فى تاريخ مصر فى ظل نظام سياسى مختلط.
ووصف المشهد السياسى الحالي، والذى ستجرى فى ظله الانتخابات، بالمشهد الملتبس قائلًا: ان هناك تناقضاً كبيراً بين مادة رئيسية فى الدستور تنص على حظر الأحزاب الدينية، وبين الواقع الذى يقول إن هناك أحزاباً ذات مرجعية دينية، ستخوض الانتخابات.
وتوقع جاد أن يحصل المرشحون المستقلون على أكثر من 50% من مقاعد البرلمان، قائلًا: أن المستقلين سيحصلون على نسبة غير مسبوقة».
وأضاف جاد أن الطعون التى تقدمت لم تؤثر على سير الانتخابات لأنها هامشية، مؤكدا: أننا نحترم قرار اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية فى أى قرار يصدر منها من جانب استبعاد قوائم بعينها أو مرشح بذاته.
واكد الدكتور جاد أن القائمة تعمل حاليًا على الانتهاء من وضع خطتها الدعائية للمرحلة المقبلة التى ستبدأ وفق الموعد الذى حددته اللجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أن خطة القائمة الدعائية تتمثل فى عقد عدد من المؤتمرات الجماهيرية بالمحافظات المختلفة بداية من الصعيد وحتى الشمال، لافتا إلى أن أول مؤتمر جماهيرى ستعقده القائمة سيكون بمحافظة قنا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss