صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العليا للانتخابات: عكاشة تقدم بأوراق ترشحه بعد المواعيد المقررة

18 سبتمبر 2015



بدأت أمس اللجنة العليا للانتخابات فى تلقى الطعون على أسماء المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية، فيما خصصت الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر للفصل فى الطعون.
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات : إن إجمالى عدد المرشحين المستقلين بلغ 4058 شخصًا، بينهم 308 سيدات، وهم يمثلون الأغلبية الكاسحة بين المرشحين، فيما بلغ إجمالى الشخصيات الحزبية والمحسوبة على الأحزاب 1897 شخصًا.
وعن استبعاد الإعلامى توفيق عكاشة، قال: إن استبعاد توفيق عكاشة من الترشح ليس بسبب عدم امتلاكه لحساب بنكى كما ردد البعض، وإنما السبب الرئيسى هو تقدمه بأوراق ترشحه بعد المواعيد المقررة، ونرحب بطعنه على قرار استبعاده وسنلتزم بحكم القضاء الإدارى فيه».
وأكد مروان أن اللجنة ستنفذ أى حكم قضائى يصدر فى أى طعن من الطعون الانتخابية سواء من طالبى الترشح على النظام الفردى المستبعدين أو من القوائم المستبعدة، وذلك بعد إعلان بعض المستبعدين عن طعنهم على قرار استبعادهم ومن بينهم رجل الأعمال أحمد عز.
 وأوضح أن جميع الطعون الخاصة باستبعاد مرشح أو طعن مرشح على مرشح آخر ستقدم أمام القضاء الإدارى، ويتم الفصل فيها خلال 5 أيام.
تفاصيل صـ5-4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss