صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إيقاف شركات السياحة المتسببة فى أزمة المعتمرين 6 أشهر

5 سبتمبر 2012

كتب : ولاء حسين




طالبت لجنة النقل بمجلس الشورى برئاسة المهندس محمد صادق أمس وزير السياحة هشام زعزوع بسرعة ارسال نتائج التحقيقات مع شركات السياحة المتسببة فى أزمة المعتمرين الأخيرة، وتقديم الوزارة وشركة الجسر العربى قائمة جميع الشركات المتعاملة معهم وأعداد الركاب والأتوبيسات المستخدمة وأوقات الدخول واستلام الجوازرات.
 

والزمت اللجنة وزارة السياحة بإثبات حسن أداء اللجنة التابعة لها فى إنهاء إجراءات سفر المعتمرين والتنسيق مع السلطات السعودية والأردنية حتى يتم توقيع العقوبات على المخالفين ولا تتكرر المشكلة فى موسم الحج، وناقشت اللجنة إذا كانت الجزاءات ستوقع على الشركات السياحية فقط أم سيتم إدراج السائقين ضمنها.

 

وبرر عبد العزيز حسن وكيل وزارة السياحة الازمة بالاشارة إلى قيام بعض المعتمرين بالاتفاق مع عدد من السائقين على المغادرة قبل الموعد الذى يتسبب فى أزمة التكدس، وقال إنه سيتم إجراء تحقيق مع الشركات السياحية المخالفة وحرمانها من ممارسة عملها لمدة تتراوح ما بين 3-6 شهور مشيراً إلى أن 160 أتوبيساً كانوا يقلون 5 آلاف معتمر.

 

وقال: إنه تم شطب عدد من السائقين الذين تعاملوا بشكل سيئ مع لجنة وزارة السياحة وتم إيقافهم عن العمل.

 

وانتقد رمضان محمد مدير فرع القناة للتوكيلات بنويبع سلوك المعتمرين حيث كان هناك انفلات أخلاقى كبير واتهامات باطلة من جانبهم وقال: قام عدد كبير من هؤلاء المخالفون بقطع الطريق وأجبروا السلطات الأردنية على فتح الطريق مشيراً إلى أن الرحلة تستغرق ساعتين فقط بين نوبيع والعقبة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

هل يفعلها «الخطيب»؟
الإسماعيلى يتعاقد مع كولومبى وإفريقى
«الفرعون» أم «الدون».. من يكسب فى عضلات البطن؟
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
ترحيب عربى ودولى بنتائج مؤتمر «باليرمو»
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

Facebook twitter rss