صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المراجل» و «النيل للأقطان» و «طنطا» و «الآثار» يهددون بالإضراب

5 سبتمبر 2012

كتب : روز اليوسف




نظم عمال شركة المراجل التجارية والنصر للسيارات وشركة طنطا للكتان وشركتا أيديل وأوعية الضغط. وقفة احتجاجية أمس أمام القصر الجمهوري بمصر الجديدة للمرة الثانية علي التوالي معلنين رفضهم لاستمرار تجاهل المسئولين لمطالبهم وترضيتهم «بكلام معسول» لا يفيد شيئا وأن الحكومة تتخازل في استلام الشركات من المستثمرين.

 

وقال عبدالغفار مغوري محامي الشركات الأربع العائدة من نظام الخصخصة إلي أن أكثر من 600 عامل يعانون يوميا من ظلم واقع عليهم وعلي أسرهم فبعد صدور حكم القضاء الإداري بعودة المراجل التجارية لحوزة الدولة.

 

كما هدد العمال باللجؤ لرفع دعوي قضائية ضد وزير الاستثمار لإجباره قانونيا بتنفيذ الحكم.

 

وفي سياق متصل اعتصم عمال شركة «النيل لحليج الأقطان» بقطاع مصانع المنيا إحدي شركات قطاع الأعمال العائدة من الخصخصة أمام الشركة القابضة للبناء التشييد بمساكن شيراتون أمس لتنفيذ قرار عودتهم للدولة تحت قيادة القابضة للبناء الصادر 17/12/2011 ولم ينفذ، وتقنين أوضاعهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

 

اعتصم 500 عامل بشركة إسكندرية للبترول وأعلنوا إضرابهم المفتوح عن العمل بمقر الشركة، للمطالبة بتسويتهم مع العاملين بالقطاع الاستثماري بالشركة.

 

وفي سياق متصل نظم أمس عدد من الأثاريين مظاهرة أمام مجلس الوزراء طالبوا خلالها بالتثبيت والتعيين للمؤقتين والخريجين وضرورة هيكلة الوزارة والأجور التي لا تتناسب أبدا مع ما يقومون به من عمل وتطهير الوزارة من الفساد واللواءات والمستشارين.

 

ومن ناحية أخري نظم مضيفو شركة الطيران الإلمانية لوفتهانزا أمس الثلاثاء بالاضراب في ثلاثة مطارات مما تسبب بشلل كبير في حركة الطيران مع إلغاء عشرات الرحلات الجوية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss