صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس الشعبة: لابد من توفير مليون أسطوانة بوتاجاز وتأمين المستودعات من البلطجية

5 سبتمبر 2012

كتب : نشأت حمدي




 

حذرت شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية الحكومة من تنفيذ مشروع الكوبونات المزمع تطبيقه أوائل أكتوبر المقبل دون توفير الكميات اللازمة في البوتاجاز لتغطية احتياجات المواطنين، وذلك منعا لحدوث أي مشاجرات بين المواطنين وأصحاب المستودعات.

 وعقدت الشعبة اجتماعا أمس الأول ضم جميع رؤساء الشعب بالمحافظات لمناقشة تطبيق توزيع الأنابيب بالكوبونات ومدي استفادة أصحاب المستودعات من المشروع.

 وأكد الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة أن مشروع الكوبونات لن يكتب له النجاح، إلا إذا قامت الحكومة بتوفير مليون اسطوانة بوتاجاز يوميا بما يعادل 12 ألف طن بوتاجاز فضلا عن تأمين سيارات نقل البوتاجاز أثناء تعبئة البوتاجاز وتوزيعه حتي لا يتحكم البلطجية في السوق مثلما حدث العام الماضي، وأشار عرفات إلي أن الشعبة طالبت الحكومة بضرورة توفير مخزون استيراتيجي يكفي لمدة أسبوع ومن جانبه قال أحمد عبدالغفار عضو الشعبة إن جميع أعضاء شعبة المواد البترولية وافقوا علي تنفيذ مشروع الكوبونات ومساندة الحكومة في ذلك المشروع لمواجهة الأزمة التي تحدث في فصل الشتاء، لافتا إلي أن الشعبة طالبت وزيري التموين والبترول بضرورة توفير كميات إضافية من البوتاجاز لمواجهة الاقبال المتزايد من قبل المواطنين خلال الفترة المقبلة خاصة أن  معدلات الاستهلاك تتزايد مع دخول المدارس فضلا عن اقتراب الدخول في فصل الشتاء.

 وفي السياق ذاته أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة بالتعاون مع وزارة البترول لتوصيل الغاز لمزارع الدواجن وجار حصر المزارع المرخصة حتي يتثني توفير الكميات اللازمة لتلك المستودعات وقال المهندس فاحي عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين أن الأجهزة الرقابية بالوزارة تقوم بحملات يومية مكثفة علي المستودعات لمنع حصول السريحة علي البوتاجاز وبيعها في السوق.

السفير السوداني: قرار الإفراج عن معتقلينا بمصر لم ينفذ

كشف سفير السودان بالقاهرة، كمال حسن علي عن ان قرار الرئيس «محمد مرسي» باطلاق سراح السودانيين المعتقلين بمصر لعبورهم الحدود بحثًا عن الذهب لم يتم تنفيذه حتي الآن.

وقال: إن للسفارة اتصالات مع الجهات المصرية المعنية بذلك، وأضاف إنه تم ابلاغ السفارة من الجهات المصرية قبل أيام بقرار الرئيس مرسي بالإفراج عن 120 سودانيًا من ضمن 200 سوداني اعتقلتهم السلطات المصرية بعد عبورهم الحدود المصرية السودانية بحثاً عن الذهب.

وأشار إلي أن المسئولين في السفارة السودانية يزورون السودانيين المعتقلين بصفة دورية للاطمئنان علي أوضاعهم مؤكدًا أن الرئيس عمر البشير أجري قبل يومين اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس محمد مرسي عبر فيه عن شكره للقرار والتوجيهات التي أصدرها بإطلاق سراح السودانيين المعتقلين بمصر، كما تطرق الرئيسان خلال الاتصال إلي العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss