صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ أسيوط: غياب الضمير واستخدام مواد رديئة وراء تدهور «اسفلت الطرق» فى مصر

5 سبتمبر 2012

اسيوط : ايهاب عمر




 
عقد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط اجتماعا عاجلا لبحث مشاكل الطرق والحد من الحوادث .بحضور جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط والعميد عادل زكى مدير الإدارة العامة لمرور أسيوط والدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة ورؤساء المراكز والأحياء ومدير عام مديرية الهيئة العمة للطرق والكبارى بالمحافظة لمناقشة مشاكل الطرق وأسباب ارتفاع معدل الحوادث.
 
قال المحافظ: إن جميع الطرق فى جمهورية مصر العربية غير جيدة من ناحية المادة المستخدمة فى إنشائها وطريقة عملها.. مشيرا إلى أن الشركات التى تقوم بعمل الطرق فى مصر هى نفس الشركات التى تقوم بعمل الطرق فى دول الخليج ولكن هناك فرقًا فى الجودة ويرجع ذلك إلى المواد المستخدمة فى صناعة الإسفلت والضمير فى العمل.. مشيرا إلى أن رصف الطرق فى الدول العربية عمره طويل بينما فى مصر عمره لا يتعدى الشهور ويتدهور.
 
وطالب البرعى من رؤساء المراكز والأحياء بإزالة جميع المطبات التى تم إنشاؤها بعد الثورة بصورة عشوائية سوء عشوائية المكان أو الإنشاء من جميع الطرق بأسيوط وإنشاء مطبات قانونية لا تتعدى ارتفاعها 10 سم وطولها 4 أمتار ويوضع عليها علامات «عين القط» المرورية والتى تعمل بالطاقة الشمسية للتحذير من وجود مطب أمام سائق السيارة.
 
ووافق المحافظ على دعم منظومة المرور بجهاز رادار بالإضافة إلى الجهاز الموجود بالإدارة وطالبهم بتشديد الحملات بأجهزة الرادار لمنع السرعة الجنونية على الطرق والحد من الحوادث.
واستعرض الدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط مقترحًا لتطوير الطرق بالمحافظة.
 
قال: إنه لابد من إغلاق الفتحات العشوائية على الطرق السريعة وعمل دورانات قانونية تسمح للسيارات بالدوران والسير فى الاتجاه الآخر وطالب بإعادة النظر فى مداخل القرى بسبب ارتفاعها وتتسبب فى كثير من الحوادث على الطرق السريعة وعمل فصل خرسانى أمام الكتل السكانية المجاورة للطرق وذلك لحماية سكان هذه المساكن وحماية الطرق أيضا.
 
وطالب يونس بازالة جميع شجر الكافور المجاور لطريق أسيوط القاهرة الزراعى حتى يتم توسعة الطريق نظرا لارتفاع كثافة السيارات المستقبلية.
 
 وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ مدير عام الهيئة العامة للطرق بأسيوط بعمل مذكرة لوزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطرق لرفعها وبحث مشاكل الطرق فى أسيوط لتوفير اعتمادات مالية لصيانتها.
 
كما طالب المحافظ من رؤساء المراكز والأحياء والدكتور حسن يونس أستاذ الطرق بكلية الهندسة بالمرور على جميع الطرق السريعة لعمل معاينة على الطبيعة لمداخل القرى التى تتسبب فى إعاقة الرؤية وتزيد فى ارتفاع معدل الحوادث حتى يتم إزالتها وإنشاءها بصورة مرورية سليمة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss