صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وفد «الحرية والعدالة» يزور تركيا لنقل تجربة اسطنبول في القضاء علي العشوائيات وأزمات المرور

5 سبتمبر 2012

كتب : اسامه فؤاد

كتب : عمر علم الدين




غادر القاهرة أمس وفد من حزب الحرية والعدالة إلي تركيا لزيارة اسطنبول، ووضع الشكل النهائي للتعاون في مشروع القاهرة 2017 لوضع خطة استراتيجية للقاهرة الكبري حتي العام 2017، من خلال ستة محاور هي: التنمية العمرانية، والمواصلات، والسياحة، والتنمية الاقتصادية، والبيئة والتنمية الاجتماعية. 

ويسعي الحزب من خلال الزيارة لدراسة سبل التعاون والاستفادة من نموذج اسطنبول علي ان يعلن الحزب عقب عودة الوفد عن المشروع بشكل كامل ويدعو المتخصصين لمناقشة المشروع وسماع مقترحاتهم.

وقال جمال حشمت ان الخطة تعدها اللجان المتخصصة في الحزب ومختلفة عن مخطط القاهرة 2050 وكانت محل جدل واسع وحاول الحزب ترويجه علي أنه حلم واسع الأفق، سيحول العاصمة إلي سنغافورة جديدة عام 2050، ثم كانت المفاجأة في النهاية، أن الرئيس السابق مبارك قرر وقف هذا المشروع نهائيًا، واعتبر أن الأولوية في التفكير لمحدودي الدخل واعتبر الإخوان ان زيارة اسطنبول ستضع اللمسات الأخيرة وبعدها يكون جاهزًا لرؤية الجميع.

وفي سياق آخر زار «كاندس بوتنام» القنصل الأمريكي بالإسكندرية محافظة الدقهلية والتقي أمين حزب الحرية والعدالة.

وقال أحمد عثمان المتحدث باسم الحزب بالمحافظة أن اللقاء دار حول أربعة محاور هي الانتخابات البرلمانية وأكدنا أننا نستعد لها مثل أي حزب سياسي وعن حركة المحافظين وأكدنا أن الحكومة هي المسئولة عنها، وعن العلاقات مع أمريكا أكدنا أننا لسنا في عداء مع الشعب الأمريكي ونرفض الكيل بمكيالين، وأكدنا أن سيناء آمنة تمامًا لاستقبال السائحين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss