صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تظاهر أولياء أمور رياض الاطفال فى بورسعيد ومعلمى وإداريى «السادات» بالمحلة

5 سبتمبر 2012

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : محمد الغزاوى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل

المحافظات : نشوى أحمد




  
تصاعدت المظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات من أصحاب المطالب الفئوية حيث حاصر العشرات من أهالى قريتى الغرق و البرنس بمركز أطسا مبنى ديوان عام المحافظة احتجاجا على عدم توزيع حصتهم من البوتاجاز منذ أكثر من 15 يوما.
 
كما تظاهر العشرات ايضا من أصحاب المحال التجارية بسبب عدم صرف حصتهم من أسطوانات البوتاجاز الكبيرة و تسريبها للبيع فى السوق السوداء.
 
فى حين نظم المئات من الخريجين وقفه احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لديوان عام المحافظة اعتراضا على تعيين أولاد المسئوليين وقيام السكرتير العام بتعيين أقاربه بديوان عام محافظة الفيوم بالرغم من أنهم من ابناء محافظة بنى سويف.
 
إلى ذلك شهدت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد عددا من الاضطرابات والاحتجاجات من أولياء أمور الأطفال غير المقبولين بمرحلة رياض الأطفال.
 
وفى غضون ذلك زادت موجة الاعتصامات والإضرابات فى 9مصانع ببورسعيد بمنطقة هيئة الاستثمار بسبب عدم صرف 15% الزيادة السنوية حيث رفض العاملون بمصنع هنكل مصر «برسيل» دخول أو خروج سيارات الشحن والنقل للمخازن إلا بعد تحقق مطالبهم وقد باءت جميع المفأوضات حتى الآن بالفشل بعد تدخل القوى العاملة والنقابة العامة للكيماويات واعضاء مجلس الشورى.
 
وأعلن أصحاب المصانع إغلاقها لاضراب العمال المستمر خاصة بعد فشل المفاوضات بين النقابة العامة المستقلة بالاستثمار وبين قيادات مديرية الأمن بالاضافة إلى فشل التوصل إلى حلول خلال اجتماع الجمعية ومديرية الآمن وممثلى العمال مع المحافظ مساء أمس، وحرر أصحاب المصانع صباح أمس عدة محاضر للتضرر من امتناع العمال عن العمل.
 
وفى سياق آخر اعتصم العشرات من مربى الماشية وخريجى الزراعة أمام مكتب المحافظ متهمين اللجنة المشكلة لتوفيق أوضاعهم وبحثهم بالتقاعس عن العمل وعدم تنفيذها لتعليمات المحافظ والتى انتهت المهلة المحددة لها قبل عيد الفطر دون التوصل إلى نتائج. نظم معلمو وإداريو مدرسة السادات الثانوية التابعة لإدارة شرق المحلة الكبرى التعليمية مظاهرة أمس احتجاجا على القرار الصادر من مديرية التعليم بنقل جميع العاملين بالمدرسة إلى مدرسة الشهيد محمد الدرة على خلفية قرار هيئة الأبنية التعليمية بترميم المرسة مع بدء العام الدراسى الجديد.
 
وناشد أولياء الأمور طلاب المدرسة المستشار محمد عبد القادرمحافظ الغربية بالتدخل فى إنهاء الأزمة وحل مشكلتهم حفاظا على أرواح أبنائهم المهددة من قبل المسجلين خطرا والبلطجية القاطنين فى سجون قسم ثان المحلة بمنطقة الشون.
 
وفى سياق متصل أكد أشرف الغنام عضو مؤسس فى حركة «معلمين ضد الفساد» أن الحركة تعلن تضامنها الكامل مع حقوق أولياء الأمور وكذلك جميع العاملين بالمدرسة فى مطالبهم تجاه أبنائهم وطلابهم فيما يتعلق فى الحفاظ على أخلاقهم ومستقبلهم التعليمى.
 
من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية من تحديد 8 اشخاص من المحرضين على تجمع العاملين بمصنع النخلة للدخان الكائن بمدينة شبين الكوم أمام ديوان عام محافظة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بعد أن قاموا بالتجمع أمس أعلى الكوبرى العلوى بمدينة شبين الكوم وقاموا بغلق الطريق فى الاتجاهين مطالبين بذات المطالب، والذى نتج عنه توقف حركة المرور بالطريق، حيث انتقلت القوات الأمنية وتم احتواء المتجمعين، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة والتى امرت بحبس المتهمين اربعة ايام على ذمة التحقيق.
 
وأكد العمال عدم فتحهم للطريق حتى يتم تحقيق مطالبهم الخاصة بتعديل الأجور والمساواة بينهم وبين المصانع الأخرى والتثبيت بالإضافة إلى مراعاة الصحة الأمنية للعمال بالمصنع وكذلك التنديد بالفصل التعسفى الذى تعرض له زملاؤهم إلا أن القيادات الامنية أقنعت العمال بالعدول عن قطع الطريق والتظاهر داخل المصانع.
 
فى حين تظاهر اكثر من 200 من شباب الخريجين بجامعة المنوفية امام المبنى الادارى الذى يضم مكتب الدكتور أحمد حامد زغلول رئيس جامعة المنوفية احتجاجا على استبعاد جميع خريجي الجامعة من الانتساب للمؤهل التربوى لتمكينهم من العمل بالتدريس، وفى المنيا عاد موظفو جامعة المنيا للتظاهر من جديد وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية امام مبنى الادارة المركزية داخل الحرم الجامعى للجامعة لتجاهل المسئولين مطالبهم التى طالبوا بها مراراً وتكراراً عبر الوسائل السلمية المشروعة والوقفات الاحتجاجية المتكررة بالجامعة وقرروا الدخول فى اضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى الحق فى اختيار وانتخاب قيادات الجامعة والمساواة فى صرف حافز الجودة للجميع وصرف بدل الجامعة لجميع العاملين بالجامعة حسب الدرجة الوظيفية ورفع الحوافز إلى 500% وزيادة نسبة مكافأة الامتحانات من 3 إلى 7 % وأيام الامتحانات من 410 إلى 600 يوم أسوة بالتربية والتعليم وسرعة تثبيت المؤقتين وابناء العاملين بالجامعة أسوة بالمصالح الحكومية الاخرى وتوفيق أوضاع الحاصلين على الماجستير والدكتوراة.
 
أما فى بنى سويف فقطع نحو 500 شخص من أهالي قري سدس وعزبة الحكيم ومنية الجيد التابعة لمركز ببا وهلية وعزبة معوض التابعة لمركز سمسطا ببنى سويف الطريق الزراعى (القاهرة - اسيوط ) أمام منطقة المفارق ومنعوا مرور السيارات فى المسافة بين مركزي ببا وسمسطا مما تسبب فى شلل مرورى كامل وتكدست السيارات على الجانبين لمسافة 2 كيلو متر احتجاجا على اختفاء اسطوانات الغاز وغلق مستودعات التوزيع فى قرى المركزين منذ يومين.
 
 
فيما قام نحو 150 منهم بمحاصرة مقر مبنى الوحدة المحلية لقرية هلية ومنعوا الموظفين من الدخول والخروج للمبنى احتجاجا على تهديدات مسئولى الوحدة باعتقال المتظاهرين وسجنهم بتهمة البلطجة.
 
 
أوضح المحتجون انهم لم يجدوا وسيلة تلفت الانظار إلا قطع الطريق لدفع المسئولين للتحرك وتوفير اسطوانات البوتاجاز بعد أن قفزت أسعارها فى السوق السوداء إلى 30 جنيها.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss