صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يلتقى وزيرة خارجية المكسيك وهى تؤكد: السلطات المصرية تتعامل بشفافية وصراحة

17 سبتمبر 2015



 كتب - أحمد أمبابى – حمادة الكحلى
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس  الأربعاء، جلسة مباحثات مع كلوديا رويز ماسيو، وزيرة خارجية المكسيك، التى تزور مصر حاليا؛ للوقوف على ملابسات حادث الواحات، الذى أسفر عن مصرع عدد من السياح المكسيكيين والمصريين أثناء تجولهم فى منطقة محظورة بالصحراء الغربية.
وبعد لقاء الرئيس عقدت وزيرة خارجية المكسيك وسامح شكرى وزير الخارجية المصرى مؤتمرا صحفيا مشتركا. وقالت  وزيرة خارجية المكسيك، السلطات المصرية تتعامل مع الموقف بكل شفافية وصراحة.
وأضافت الهدف من الزيارة هو دعم أسر الضحايا وإجراء محادثات مع المسئولين المصريين؛ للحصول على معلومات مباشرة؛ للوقوف على ملابسات الحادث وتقييم التقدم المحرز فى التحقيق.
ورفضت  «كلوديا ماسيو» وزيرة خارجية المكسيك، الادلاء بالمزيد من التصريحات  للصحفيين بعد خروجها من  وزارة الخارجية المصرية بمنطقة ماسبيرو، ظهر أمس.
كانت وزيرة خارجية المكسيك برفقة عدد من أهالى ضحايا الحادث ،قد وصلت الى القاهرة فى وقت مبكر من صباح  الاربعاء للوقوف على ملابسات مقتل 8 مواطنين مكسيكيين واصابة اخرين عندما قصفت قوات من الجيش المصرى قافلة سياحية دخلت الى مكان محظور الاحد الماضى .
وزارت كلوديا ماسيو مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر، للاطمئنان على حالة المصابين المكسيكيين.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس المكسيكى إنريكى بينا نييتو أعرب خلاله عن خالص تعازيه فى وفاة السائحين المكسيكيين، وأكد على متابعته الشخصية لسير التحقيقات فى الحادث للوقوف على ملابساته كاملة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss