صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزيرة السكان تحيل 14 موظفًا للتحقيق بتهمة تسريب مستندات لـ «روزاليوسف»

17 سبتمبر 2015



كتب - محمود جودة
أحالت وزيرة السكان - فى حكومة تسيير الأعمال  - د. هالة يوسف 14 موظفًا بالوزارة إلى التحقيق بناء على مذكرة قدمتها منى مصطفى شحاتة مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمجلس القومى للسكان بعدما نشرته «روزاليوسف» بتاريخ 10 سبتمبر الجارى عن صرف مكافآت بعشرات الآلاف من الجنيهات  لقيادات بالوزارة وتطالب فيها بالتحقيق مع الموظفين بإدارتى الشطب والشيكات للتحقيق بتهمة تسريب مستندات للجريدة.
ووقع المستشار القانونى للوزارة عصام المسلمى فى 13 سبتمبر على المذكرة لعرضها على الوزيرة للموافقة على إيقاف صرف مكافأة شهرين بمناسبة عيد الأضحى للعاملين المحالين للتحقيق لحين انتهاء التحقيقات وإحالتها الوزيرة للشئون القانونية ووجهها المستشار فى 14 سبتمبر للتحقيق بمعرفة المحامية داليا رشاد بالشئون القانونية بالمجلس القومى للسكان ودون جانب توقيعه هام جدًا جدًا «مرتين» والغريب أن المذكرة لم تقيد بدفاتر مكتب الوزيرة ولا دفاتر صادر ووارد الشئون المالية والإدارية ويتضح ذلك من عدم وجود أية أرقام رسمية عليها تفيد تسجيلها.
وبدأت التحقيق مع 4 موظفين الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء الماضى 15 سبتمبر وهم من قسم الشطب وهم أسامة عواد وأميمة أبو سريع وجيهان بدر وأشرف معتوق  والذين نفوا معرفتهم بالواقعة تمامًا وطلبوا إحالة القضية بأكملها للنيابة الإدارية للتحقيق فيها باعتبارها مخالفات مالية.. وباقى الخاضعين للتحقيق هم: عوني طه وماجد فرج ودعاء رضا وحنان صادق وحنان سيد أحمد وميرفت عفيفي وسامية كمال وزينب سيد وحامد المسمي ومحمد حبيب.
يذكر أن «روزاليوسف» قد نشرت أن الوزيرة وافقت على صرف مكافآت ورواتب ونفقات الوزارة من ميزانية المجلس القومى للسكان بسبب عدم وجود دفاتر شيكات أو كود وحدة حسابية لاستخراج تلك النفقات كما وضح فى مخاطبة مدير عام الشئون المالية والإدارية منى مصطفى شحاتة لها برقم 213 فى 18 أغسطس 2015 حيث طلبت من الوزيرة الموافقة على استخراج المستحقات الخاصة بوزارة الدولة للسكان خصمًا على حساب المجلس القومى للسكان على أن يتم إجراء التسويات اللازمة لتحميل تلك النفقات على موازنة الدولة للسكان وذلك لحين موافقة الجهات المعنية لاستخراج دفاتر شيكات أو تفعيل الوزارة على نظام الدفع والتحصيل الإلكترونى ووافقت الوزيرة على ذلك. وكانت جريدة «روزاليوسف» قد نشرت موافقة الوزيرة على صرف مكافآت للمستشار الإعلامى خلال شهر أغسطس الماضى بإجمالى قيمة 22.5 ألف جنيه والمستشار القانونى بقيمة 16 ألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss