صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الغريانى رئيسا لـ«قومى حقوق الانسان» وشكر وكيلا

4 سبتمبر 2012

كتب : هويدا يحيي

كتب : ولاء حسين




 
يعقد مجلس الشورى صباح اليوم جلسة عامة لاقرار التشكيل الجديد للمجلس القومى لحقوق الإنسان، وذلك بعد أن تقدمت لجنة حقوق الإنسان بالشورى بقائمة نهائية فى هذا الشأن متضمنة عددا من الترشيحات سيتم التصويت عليها خلال الجلسة العامة. وقالت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» إن المنافسة احتدمت على منصب الرئيس بين المستشار أمين المهدى رئيس مجلس الدولة الأسبق والمستشار حسام الغريانى.. ففى الوقت الذى أشارت فيه التوقعات لاحتلال الأول على المنصب إلا أنه أصبح مكبلا بالأعباء بعد اسناد له مهام لجنة استيراد الأموال المنهوبة، بالإضافة لأعمال لجنة حماية حقوق المعتقلين التابعة للمجلس القومى لحقوق الإنسان.
 
 وتنافس أيضا على منصب الرئيس د.كمال أبوالمجد النائب السابق للمجلس ومحمد فايد النائب الحالى.
 
 وشددت المصادر على أن لجنة حقوق الإنسان قدمت ترشيحاتها فقط فى حين يترك القرار النهائى للجنة العامة من خلال التصويت على الأسماء المرشحة.
 
 واللافت أن موقع حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين كان قد نشر ظهر أمس أن مجلس الشورى قد وافق رسميا على تكليف المستشار الغريانى برئاسته لمنصب الرئيس د.عبدالغفار شكر النائب. وضم التشكيل الذى نشره الموقع كلا من جورجيت قللينى وإدوارد غالب وعلاء الأسوانى وأحمد سيف الإسلام والفنان مجدى العربى ومحمد البلتاجى ونادر بكار ولويس جريس.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss