صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«ابن هيكل» يبيع «الرشيدى الميزان» لحلوانى إخوان

15 سبتمبر 2015



كتب - رضا داود
قالت شركة حلوانى إخوان السعودية، أمس إنها وافقت لشركتها التابعة فى مصر (حلوانى إخوان مصر)، على تقديم عرض ملزم لشراء 100٪ من أسهم شركة الرشيدى الميزان، التابعة لشركة القلعة القابضة والمملوكة لاحمد هيكل نجل الصحفى الاشهر محمد حسنين هيكل.
وقالت الشركة فى بيان إلى البورصة السعودية اطلعت عليه أصوات مصرية، إن شراء شركة الرشيدى الميزان يأتى فى إطار استراتيجية للتوسع فى مجال صناعة الأغذية، ولتعزيز حصتها السوقية وخلق مصادر للنمو بما يحقق مصالح الشركة ومساهميها.
وتوقعت أن يكون لعملية الاستحواذ بعد اكتمالها أثر مالى إيجابى على نتائج شركة حلوانى إخوان مصر وشركة حلوانى إخوان الأم.
وسوف تمول الشركة التابعة عملية الاستحواذ من خلال مواردها الذاتية بالإضافة إلى ترتيب الحصول على تمويل بنكى وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تبعا للبيان.
وشركة الرشيدى الميزان هى شركة مساهمة متخصصة فى تصنيع وبيع وتسويق الطحينة والحلاوة الطحينية، وهى تابعة لمجموعة القلعة الاستثمارية المصرية.
وبحسب الموقع الإلكترونى للقلعة، تستحوذ الرشيدى على حصة 59٪ من سوق إنتاج الحلاوة و68٪ من إنتاج الطحينة، كما تحتل المركز الثالث فى سوق المربى بحصة سوقية 15٪.
وتأسست القلعة فى عام 2004 كشركة استثمار مباشر تشترى حصصا فى شركات صغيرة وتقوم بتنميتها وبيعها محققة أرباحا.
وتعمل القلعة حاليا على التخارج من المشروعات غير الرئيسية لكى تركز على 5 قطاعات أساسية، وهى الطاقة والنقل واللوجستيات والتعدين والأغذية والأسمنت والإنشاءات.
وتعمل حلوانى إخوان -التى تأسست عام 1968- فى تصنيع الحلاوة الطحينية والمعمول والمربى ومنتجات اللحوم المجمدة والعصائر ومنتجات الألبان فى كل من السعودية ومصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss