صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

«النويشى» تستقيل من الوفد وتعلن انسحابها من الانتخابات

15 سبتمبر 2015



الإسماعيلية - شهيرة ونيس
مع بداية التقديم بأوراق المرشحين إلى الانتخابات البرلمانية لعام 2015، تظهر بعض من الصراعات الداخلية التى تعكس مدى صعوبة المعركة الانتخابية، التى ظهرت وبصورة واضحة داخل حزب الوفد أحد أهم وأقدم الأحزاب السياسية فى مصر، والذى تلاحظ وفى الفترة القليلة الماضية، تقهقر  شعبيته داخل النادى الإسماعيلى.
أعلنت الدكتورة ماجدة النويشى القيادية بحزب الوفد استقالتها من الحزب بسبب اعتراضها على الحالة التى وصل إليها حسب أقوالها، قائلة: إن  السيد البدوى رئيس الحزب باع كرسى القائمة بمبلغ 2 مليون جنيه لأشخاص غير منتمين للحزب من الأساس.
وأضافت: «استقلت من الوفد لأن رصيده فى الشارع أصبح صفرا والدليل هو عدم ترشح ممن تقدموا بأوراقهم فى المرة الأولى فى هذه الفترة لتعرفهم على مشكلات الوفد وصراعاته الداخلية».
وقالت النويشى إن رئيس لجنة الحزب فى الإسماعيلية من أسوان وأن الحزب أعطى لسيدة من الشرقية جوابا للترشح على مقعد فى الإسماعيلية.
وتابعت النويشى: «الناس عندما تنتخب تنتخب أشخاصا على حسب ثقلهم السياسى وتاريخهم وأنا كنت أفضل الترشح تحت مظلة حزب للقدرة على الضغط تحت قبة البرلمان كمجموعة وليس كأشخاص».
وقالت انه لابد من حدوث تغيير جذرى فى قيادات الحزب بالأمانة العامة ان أراد الحزب إصلاحات خاصة أن القيادة الحالية غير قادرة على قيادة الحزب مُشيرة إلى أن حدوث انشقاقات فيه وترك بعض القيادات المؤثرة له.
فيما أكد المستشار أشرف العاصى رئيس اللجنة العامة للوفد بالإسماعيلية وعضو الهيئة  العليا للحزب أن ماجدة النويشى رفضت النزول فى الانتخابات الفردية فى بداية الانتخابات لانعدام شعبيتها وفقا لجميع استطلاعات الرأى التى أجرتها اللجنة وبناء على ذلك رفضت اللجنة العامة للوفد بالإسماعيلية وجميع لجان الوفد بالمحافظة ترشيحها.
وأضاف المستشار أشرف العاصى أن لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية أحالت ماجدة النويشى للتحقيق فى عدد من المخالفات الحزبية، كما أنها حاولت الدخول فى قائمة «فى حب مصر» وفشلت، وأنه قبل موعد التحقيق معها فى عدد من المخالفات الحزبية أعلنت استقالتها هروبا من المخالفات الحزبية التى ارتكبتها.
وأكمل: أنه تقرر ترشيح سماح عرفة فى الدائرة الأولى نظرا لشعبيتها ومن منطلق إحساس اللجنة أن تكون على مستوى المسئولية وأنه يتحدى أن تترشح ماجدة النويشى مستقلة  وتنجح لانحدار شعبيتها، وأكد أن الحزب رشح أيضا المهندس سليمان البعلى عن الدائرة الرابعة والدكتور نادر شلبى عن الدائرة الثالثة وألغى الحزب جميع قرارات الترشيح السابقة.
وفى سياق آخر تنافس وبقوة  السيدة سمية صفوت كأحد المرشحين المستقلين بالدائرة الأولى فى محافظة الإسماعيلية، وذلك نظرا لانتشارها الخدمى والمساند لأهالى الإسماعيلية فى الفترة الماضية وحرصها على تقديم صور الخدمات المختلفة لأهالى الإسماعيلية، لتؤكد بذلك مدى احقيتها فى الحصول على كرسى البرلمان.
وكانت لجنة الانتخابات قد تلقت عدد 117 طلب ترشيح للانتخابات البرلمانية لهذا العام بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمقر المحكمة الابتدائية، ليصل اجمالى عدد المرشحين مع نهاية اليوم الثانى عشر  فى تقديم الانتخابات الى 117 مرشحا، مقسمين إلى 79 مرشحا مستقلا من بينهم 6 سيدات وعدد 38 مرشحا فرديا لا ينتمون لأى أحزاب .
ويعتبر أبرز الأسماء المرشحة لهذا العام المهندس محمود عثمان، الحسن أبوالمجد مرشح الشباب، المهندس احمد نصر الله  والمهندس محمد خالد والنائب السابق صلاح الصايغ ومحمد شعيب واحمد الرافع عن الدائرة  الثالثة بمحافظة الاسماعيلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss