صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

انطلاق فعاليات التعاون بين «الأزهر» و«إكسفورد»

14 سبتمبر 2015



 كتب - صبحى مجاهد


فى إطار خطة تطوير النشاط العلمى والثقافى للجامع الأزهر الشريف بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية انطلقت اول أمس أولى فعاليات المنحة المقدمة من جامعة أكسفورد لمعلمى اللغة الإنجليزية بالأزهر، إذ تقدم جامعة أكسفورد تلك المنحة لعدد 30 من معلمى اللغة الإنجليزية بالأزهر، وذلك لتنمية مهارات التدريس وسبل التواصل مع الطلاب باللغة الإنجليزية، يأتى ذلك ضمن خطة شاملة لمشروع الرواق الأزهرى بالجامع الأزهر.
حضر لقاء إطلاق الفعاليات د. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ود. محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهرى بالجامع الأزهر وجون راسل المدير الإقليمى لمؤسسة أكسفورد بالشرق الأوسط.
من جانبه رحب د. محمد مهنا بوكيل الأزهر الدكتور عباس شومان والحضور من الجانبين الأزهرى والبريطاني، حيث أكد خلال كلمته على أهمية تعلم اللغات المختلفة فى الأزهر منذ الصغر وهو السبيل الوحيد لإيصال رسالة الأزهر للعالم، والدفاع عن الإسلام ضد حملات التشويه الممنهجة، مشيراً إلى أن سعى الأزهر مستمر للنهوض بالمستوى العلمى لطلابه منذ البداية، وأشار إلى أن هذا العام هو عام التعليم الابتدائى بما يتطلبه من تفعيل للأنشطة المختلفة لتلاميذ المرحلة الابتدائية للوصول إلى الفائدة المستهدفة من المنهج الأزهرى بمعالمه المعروفة.
 فيما قال د.عباس شومان وكيل الأزهر إنه يتم حاليا إعداد معاهد للغات فى كل المحافظات؛ مؤكداً الاهتمام بالمرحلة الابتدائية هذا العام كونها النواة الأولى للتعليم الأزهري، لافتاً إلى أنه التقى معلمى المرحلة الابتدائية للوقوف على أهم التحديات التى تواجههم ووضع معهم آليات للتواصل أثناء الدورة وما بعدها لعرض المقترحات والمشكلات التى تواجههم والعمل على حلها.
كما أشاد شومان بالنشاط الثقافى والعلمى للرواق الأزهرى وأوضح أنه يحظى بدعم مباشر من الإمام الأكبر د.أحمد الطيب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss