صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

6 سيدات فى مواجهة أكثر من 100 رجل

14 سبتمبر 2015



الفيوم - حسين فتحى


بالرغم من شراسة المعركة البرلمانية القادمة بمحافظة الفيوم على النظام الفردى وصعوبتها بالنسبة للسيدة إلا أن هناك 6 سيدات تقدمن لخوض المعركة القادمة للفوز بمقاعد البرلمان، 4 منهن بدائرة بندر الفيوم وسيدة بكل من مركزى إطسا وأبشواى فى مواجهة أكثر من 115 من الرجال.
فى بندر الفيوم كل من ضيا الطحاوى - صباح سيد طلبة - عفاف فضل سليمان غبريال - صباح رمضان السيسى هؤلاء السيدات قررن خوض المعركة لمنافسة 19 رجلا فى دائرة واسعة تزيد على 200 ألف ناخب.
ضيا الطحاوى وهو الاسم الأكثر شهرة بين المرشحات قامت بتعريف نفسها من خلال لافتات علت الشوارع الرئيسية ووضع صور لها أمام بائعى الخضر والفاكهة بهدف لفت أنظار الزبائن لها بالإضافة إلى تنظيم جولات بالمصالح الحكومية كما أنها تستغل تمركزات الأطفال فى دعايتها.
أما صباح سيد طلبة فقد سبق أن تقدمت للترشيح فى شهر فبراير الماضى خلال الجولة الأولى قبل أن تتوقف الانتخابات لأسباب قانونية ولم تقم بأى نوع من الدعاية.
فى حين تقدمت صباح السيسى بأوراق ترشيحها اعتمادا على وجود اسم السيسى كجد رابع وتشير إلى أنه فى حالة نجاحها ستهتم بتطوير منظومة التعليم.
فى حين تراهن عفاف غبريال على تصويت المسيحيين والذين يصل عدد أصواتهم بدائرة بندر الفيوم إلى حوالى 67 ألف صوت.
وفى دائرة مركز إطسا تؤكد همت مصطفى «مرشح حزب حماة وطن» على وعى المواطنين بالدائرة وأنها ستنافس كبار المحترفين أمثال بهاء المليجى وعبد العظيم الباسل وياسر سلومة وكامل فيصل وكمال أبو جليل والثورى ناصر أبو عطوة وأغلبهم ينتمون لعصبيات وقبائل صاحبة تاريخ طويل فى العمل السياسى.
وفى دائرة أبشواى ويوسف الصديق تواجه نجلاء عبد الحميد حوالى 22 مرشحا وهى مهمة شبه مستحيلة خاصة أن الدائرة تضم تكتلا سلفيا إخوانيا إضافة إلى مرشحى العرب والفلاحين و3 من رجال الأعمال أصحاب الملايين والذين يغدقون على أبناء الدائرة بالهدايا وكراتين الأطعمة إلا أنها أعلنت التحدى، وتبقى الثقافة الذكورية صاحبة الكلمة العليا بعد انهيار الحزب الوطنى الذى كان يفرض سيدات بعينهن للفوز بمقاعد البرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss