صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مكتشفات البترول ترفع الاحتياطى المصرى

13 سبتمبر 2015



كتب ـ كمال عامر


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل أن تكثيف أعمال البحث عن البترول والغاز من خلال طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات بترولية هو حجر الزاوية لزيادة معدلات الاحتياطى والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى.
 وأضاف أن هناك احتمالات بترولية جيدة فى مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وهو ما يمثل حافزاً أمام الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن رؤية السياسة البترولية تستهدف الاهتمام وتشجيع الشركات المصرية العاملة فى مجال البحث عن البترول، وعلى رأسها الشركة العامة للبترول بما لديها من قدرات تؤهلها لتحقيق المزيد من النجاحات وتعظيم قدراتها الإنتاجية وتنمية موارد مصر البترولية.
وتابع الوزير أن العمل على زيادة الإنتاج يواكبه تنفيذ مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للبنية الأساسية الخاصة بتخزين وتداول المنتجات البترولية لزيادة طاقات التخزين وتحقيق سرعة وانسيابية وصول المنتجات البترولية للسوق المحلى، وذلك إلى جانب تنفيذ مشروعات تطوير محطات تموين وخدمة السيارات، باعتبارها من أهم عناصر منظومة الخدمات التى يقدمها قطاع البترول ويحرص على تطويرها وتحسينها بما يليق بالمواطن المصرى فى إطار العمل الدؤوب على تحسين الخدمات المؤداة للمواطنين.
جاء تصريحات إسماعيل خلال رئاسته الجمعيات العامة لشركات العامة للبترول ومصر والتعاون للبترول فى ختام أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام، بحضور كل من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية فى الحكومة المستقبلة.
والدكتور شريف سوسة وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والجيولوجى أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول والمحاسب عبدالفتاح عبدالعزيز مدير إدارة محاسبة شركات البترول بالجهاز المركزى للمحاسبات ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للبترول وممثلى الوزارات المعنية.
وأشار المهندس طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول إلى تسجيل الشركة أعلى معدل لإنتاجها من الزيت الخام والغاز والمتكثفات من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشتركة والذى بلغ حوالى 78.4 ألف برميل زيت مكافىء يومياً بسبب الطفرة الإنتاجية لحقول الشركة بالصحراء الغربية للعام الثانى على التوالى، وأنه تم تحقيق 3 اكتشافات بترولية جديدة بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية بإجمالى احتياطى مضاف حوالى 30 مليون برميل زيت خام، وحوالى 17 مليار قدم مكعب غاز، منوهًا إلى أنها أضافت للإنتاج نحو 3200 برميل زيت مكافئ يومياً ومن المخطط أن يصل إلى 4500 برميل زيت يومياً بعد وضع الكشف الجديد بحقل شمال عامر البحرى بخليج السويس على الإنتاج، وهو ما يعكس نجاح جهود وخطط أعمال البحث والاستكشاف، وأوضح أن اجمالى إنتاج الشركة العامة من حقولها منفردة يبلغ حوالى 46.6 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت والمتكثفات والغاز الطبيعى.
وأشار الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، إلى زيادة حصة الشركة فى السوق من المنتجات البترولية الرئيسية إلى 33 بالمائة من الإجمالى وبنسبة 46 بالمائة من السوق العام لتموين السفن، ومن الزيوت بنسبة 20 بالمائة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss