صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تنسيق مصرى - فلسطينى قبل اجتماع الأمم المتحدة

11 سبتمبر 2015



كتب – أحمد إمبابى وأحمد قنديل


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن تناولت تطورات القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث اللقاء تنسيق المواقف تحضيرا للدورة العادية المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمقرر انعقادها نهاية سبتمبر الجارى، بالإضافة إلى السياسة الخطيرة التى تنتهجها إسرائيل فى القدس، لتمرير المخطط الزمانى والمكانى للمسجد الأقصى.
وأكد الرئيس السيسى لـ«أبومازن» أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بمكانتها المتقدمة على أجندة أولويات السياسة الخارجية المصرية وأن ما تمر به المنطقة من تحولات وما تواجهه من تحديات لن يؤثر أبدا على كون تلك القضية هى قضية العرب الأساسية.
وأضاف  الرئيس أن مصر تؤكد دائماً موقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن العلاقات بين البلدين على الصعيدين الرسمى والشعبى ستظل دوماً قوية ومتينة وصولاً إلى تحقيق آمال وطموحات الأشقاء الفلسطينيين.
وقال السفير جمال الشوبكى سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم فى الجامعة العربية إن اللقاء جاء بعد اتصالات حثيثة بين القيادتين المصرية والفلسطينية، حيث قام وزير الخارجية المصرية بالاتصال مع الرئيس الفلسطينى عباس عدة مرات ودعوته للقاء عاجل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية.
تفاصيل أخرى ص 3

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss