صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لغز أحمد عز.. وحزب النور

11 سبتمبر 2015



كتب - رمضان أحمد وإبراهيم رمضان


فى مفاجأة جديدة، قبلت اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنوفية أوراق ترشح أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل، وحصل على رمز « السفينة» لخوض الانتخابات بدائرة السادات، وهو ما يمثل تحديا من جانب عز لحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر قبل 48 ساعة برفض الطعن على استبعاده من الانتخابات. وقال المستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمنوفية: إنه تم قبول أوراق ترشح عز، موضحا أن عز استعان بفتح حساب بريدى فى البريد المصرى بعد منعه من فتح حسابات بنكية، وقدمه ضمن الأوراق، موضحا أنه سيتم فحص أوراق ترشحه لتحديد خوضه انتخابات النواب المقبلة من عدمه.
ومن جانبه قال محمد حمودة محامى أحمد عز: إن حكم الإدارية العليا يتعلق باستبعاد عز من الترشح  لمجلس النواب فى شهر فبراير الماضى وليس الترشح الحالى، موضحا أنه قدم إفادة من أحد مكاتب البريد بمدينة السادات بأنه تم فتح حساب خاص بمرشحه، مؤكدا أن حساب البريد لا يجوز التحفظ أو الحجز عليه وذلك للخروج من قرار النائب العام وتخطى عقبة التحفظ على أمواله بالبنوك لاستكمال مشواره الانتخابى.
أما المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات فقال: إن اللجنة ليس لها أى علاقة بشأن استبعاد القضاء لأى من الراغبين من الترشح لخوض العملية الانتخابية، وملتزمة بتطبيق القانون على الجميع، مؤكدا: «ملناش علاقة، وبتسألوا اللجنة عن حاجة ملهاش علاقة بها، ملناش دعوة».
وفى سياق ذى صلة تقدم حزب النور أمس بطلب لسحب قائمته الانتخابية الخاصة بالصعيد من محكمة الجيزة لتعديلها بعد قرار الحزب بدمج القوائم والتقدم بقائمتين فقط بدلا من 4 قوائم، إلا أن المحكمة طلبت من الممثل القانونى الذى تقدم بالقائمة تفويضا رسميا من الحزب لضمان عدم التلاعب بأى أوراق تخص المرشحين على القائمة، على أن يتم تسجيل محضر رسمى بطلب سحب ملفات المرشحين على القائمة.
تفاصيل أخرى ص 4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss