صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القوات المسلحة: نخوض أكبر عملية ضد الإرهاب

11 سبتمبر 2015



 كتب-عمرعلم الدين


 فى اطار الحرب الشرسة التى تقودها  القوات المسلحة ضد الإرهاب ، اعلنت القوات المسلحة انها تخوض أكبر عملية لتجفيف منابع الإرهاب،  مشيرة  إلى  ان عملية حق الشهيد هى الأكبر فى  سيناء  وان تسمية العملية جاء لتأكيد مكانة الشهيد وان زملاءه مازالوا يواصلون طريقه فى حماية الأرض وتحقيق الأمن والاستقرار فى جميع ربوع الوطن.
كما طمأنت القوات المسلحة الشعب المصرى ان الأمور تحت السيطرة والعملية العسكرية تحقق نتائجها بشكل جيد.. يذكر أن القوات المسلحة بالاشتراك مع  عناصر الشرطة المدنية قد قامت بالعملية الشاملة «حق الشهيد» بدءًا من يوم الاثنين 7 سبتمر للقضاء على العناصر الإرهابية بمناطق (العريش – الشيخ زويد – ورفح) بشمال سيناء وبعض المناطق بوسط سيناء .
وقامت عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية وتحت غطاء جوى بمداهمة البؤر الإرهابية، والقضاء على العناصر التكفيرية التى تتحصن بها.
وقد اسفرت نتائج العملية على مدار الأيام الثلاثة الماضية عن قتل عدد 86 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على 195  آخرين وتدمير 13 عربة و67 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية وثلاثة مخازن كبيرة تحتوى على مواد متفجرة  واكتشاف وتدمير 5 فتحات انفاق على الشريط الحدودى بالاضافة إلى حرق عدد كبير من العشش والاوكار وإبطال مفعول 24عبوة ناسفة  وكانت النتائج التفصلية  كالاتى :
فى اليوم الاول تم قتل 29 إرهابياً وتدمير المناطق التى تتمركز بها هذه العناصر، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التى تستخدمها تلك العناصر فى عملياتها الإجرامية، كما قامت العناصر المتخصصة من القوات المسلحة بتطهير المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التى قامت تلك العناصر الإجرامية بزرعها بتلك المناطق، وقد اسفرت نتائج اليوم الثانى من العملية الشاملة «حق الشهيد» عن قتل عدد 27 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على عدد 154 آخرين من المشتبه بهم، وتدمير عدد 10 عربات و 35 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الارهابية والاجرامية ، إلى جانب التحفظ على 8 عربات أنواع مختلفة بدون لوحات معدنية  ، وحرق عدد من العشش والأوكار التى تتمركز وتنطلق منها هذه العناصر الإرهابية.. كما تم ابطال مفعول  عدد 6 عبوة ناسفة قامت العناصر الارهابية  بزرعها على محاور التحرك للقوات وتدمير مخزن به 1.5 طن من مادة نترات  الامونيوم التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما تم تدمير مخزن به كمية كبيرة من مادة سى فور شديدة الانفجار.
هذا وقد اسفرت نتائج اليوم الثالث من العملية عن قتل 30 عنصرًا تكفيريًا بادروا بإطلاق النيران على القوات أثناء تنفيذ مهامها والقبض على 41 آخرين من المشتبه بهم وتدمير 3 عربات و 32 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية، كما تم تدمير عدد 80 من العشش والأوكار التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.. وكذلك ابطال مفعول عدد 18 عبوة ناسفة  وتدمير مخزن به 300 كجم من المواد المتفجرة والمسامير التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، كما تم اكتشاف وتدمير 5 فتحات انفاق على الشريط الحدودى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss