صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العلم الفلسطينى ينضم إلى أعلام الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة

11 سبتمبر 2015



نيويورك – لندن – وكالات الأنباء


 فى خطوة تاريخية رفع علم دولة فلسطين أمس الخميس فوق مبنى الأمم المتحدة فى خطوة جديدة من الحملة الدبلوماسية المكثفة التى أطلقتها السلطة الوطنية الفلسطينية بهدف انتزاع الاعتراف بدولة فلسطين
يٌذكر أن فلسطين حصلت منذ 29 نوفمبر 2012، على صفة «دولة ملاحظ غير عضو» بعد تصويت تاريخى بـ138 صوتاً مؤيداً و9 أصوات معارضة واحتفاظ 41 دولة بصوتها، من أصل 193 دولة عضو فى الجمعية العمومية.
وحصلت فلسطين بعد ذلك على العضوية فى الوكالة الأممية المتخصصة والتحقت بالمحكمة الجنائية الدولية، ولكنها لم تحصل على الاعتراف الكامل بها من الأمم المتحدة رغم تأييد أكثرمن 130 دولة.
على جانب آخر، وصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الخميس 10 سبتمبر إلى لندن للقاء نظيره البريطانى ديفيد كاميرون، فيما شهدت عاصمة المملكة تظاهرات رافضة لزيارته.
وتأتى زيارة نتنياهو الرسمية لبريطانيا فى وقت يواجه فيه ضغوطا دبلوماسية بشأن المستوطنات فى الضفة الغربية وجهود السلام المتوقفة مع السلطة الفلسطينية.
وكان متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين وآخرون للإسرائيليين قد تواجهوا امس الاول أمام مقر رئيس الحكومة البريطانية فى داونينج ستريت قبيل وصول نتنياهو إلى لندن.
وردد المتظاهرون هتافات مثل «أوقفوا نتنياهو» أو «مجرم حرب» فيما كتب على اللافتات التى رفعوها «قاتل الأطفال».
فى المقابل حضر نحو 100 شخص يحملون الأعلام الإسرائيلية.
وقد وقع أكثر من 108 آلاف شخص عريضة على موقع البرلمان البريطانى الإلكترونى تطالب باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بتهمة ارتكاب «جرائم حرب» وخصوصا خلال حرب غزة الأخيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss