صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزارة تقدم بلاغات ضد بائعى استمارات الوظائف

11 سبتمبر 2015



كتب- محمود جودة


ألقت مباحث قسم شرطة دار السلام، القبض على عدد من بائعى استمارات التقدم للوظائف الخاصة بوزارة الدولة للسكان، ودون الحصول على تصريح بذلك.
وأكدت وزارة الدولة للسكان، أنه تلاحظ لأمن الوزارة بيع عدد من الأشخاص الاستمارات للشباب، مستغلين رغبتهم فى التقدم للوزارة، وأوهموهم أنهم تابعون للوزارة.
وحذر أمن الوزارة هؤلاء الأفراد كثيرا وطالبهم بعدم بيع الاستمارات، إلا أنهم لم ينصاعوا لهذه التحذيرات، فتم إبلاغ الجهات الأمنية، وتقدم مسئول إدارة الأمن بالوزارة، ببلاغات رسمية لقسم الشرطة دار السلام، وبالفعل قبضت قوات الشرطة على عدد 11 شخصًا يقومون ببيع الاستمارات، وتم تحرير محاضر ضدهم وإحالتهم للنيابة.
ومن جانب اخر نظمت وزارة الدولة للسكان، ورشة عمل سلاسل الإجراءات لبرنامج تحسين الخصائص السكانية ورفع الوعى وآليات التنسيق والذى تنفذه الوزارة فى 204 قرى فى عدد من المحافظات، وشارك بالورشة عدد من العاملين بالمجلس القومى للسكان.
وأكدت الدكتورة هالة يوسف، وزير الدولة للسكان، أن الورشة هدفها إزالة المعوقات، وتحديد إجراءات موحدة للتنسيق، للتأكيد على التعاون وعدم العمل فى جزر منعزلة سواء بين العاملين بالوزارة، أو بين الوزارات وغيرها من الوزارات.
وأضافت: تقوم وزارة الدولة للسكان بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من الشركاء فى الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية للسكان 2015 – 2020، ومن هذا المنطلق فإنه يتم مأسسة العمل حتى يتسنى الخروج بالاستفادة القصوى من الأنشطة التى يتم تنفيذها.
وأكدت أنه، فى هذا الإطار وإلحاقًا بما يتطلبه أعمال قياس الأداء والإنتاجية فإن الوزارة تقوم برسم سلاسل الإجراءات بحيث يتم فيها النظر إلى ما يتم من خطوات من أجل تنفيذ عملية التنسيق بين الشركاء حتى تؤتى بثمارها فى تحقيق أهداف الاستراتيجية، وكذلك وصف خطوات التنفيذ لبرنامج تحسين الخصائص السكانية ورفع الوعى بهدف التمكن من الانتشار فى ( 9 محافظات) مختلفة وإشراك جميع العاملين بالوزارة والمجلس القومى للسكان، والمجلس القومى للطفولة والأمومة فى هذه الأنشطة وربطها بالشركاء من الوزارات والهيئات الأخرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة

Facebook twitter rss