صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

هروب جماعى من الأحزاب بـ«أبنوب» و«الفتح»

11 سبتمبر 2015



أسيوط ـ إيهاب عمر
قرر مرشحو دائرة مركزى أبنوب والفتح الهروب الجماعى من قيد الأحزاب وفضلوا خوض الانتخابات مستقلين بعيدا عن أى انتماءات حزبية خوفا من تلاعب الأحزاب بهم فى اللحظات الأخيرة وتقدم حتى أمس الأول 23 مرشحًا لخوض الانتخابات عن دائرة مركزى ابنوب والفتح.
كان أبرز المرشحين الصحفى هيثم البدرى لخوض الانتخابات عن دائرة مركزى أبنوب والفتح مستقلاً معتمدًا على شعبيته فى دائرته من خلال الموضوعات التى يطرحها عبر الصحيفة التى يعمل بها ووجود استجابات ملموسة من قبل المسئولين، بينما فضل الحاج طارق نصار خوض الانتخابات مستقلاً على الرغم من كونه عضوا بالحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسى وكان ضمن مؤسسى حزب الريادة الا أنه فضل أن يخوضها مستقلاً، وكان قد خاض الانتخابات من قبل أكثر من مرة ونافسا فيها بقوة خلال انتخابات 2010.
فيما تقدم المهندس ياسر عمر عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى المنحل لخوض الانتخابات مستقلاً بعيدًا عن الأحزاب وكان قد تردد أن حزب الشعب الجمهورى كان ينوى على ان يخوض «عمر» الانتخابات تحت رايته ولكن فضل خوضها مستقلاً معتمدًا على الدور الذى قام به خلال فترة أن كان فى البرلمان خاصة أنه خاض ماراثون الانتخابات اكثر من مرة وكان ينفس بقوة وفاز فى انتخابات 2005 و2010.
كما يخوض الانتخابات الوجه الجديد صالحين سلمان والذى حالفه الحظ فى أن يكون رقم واحد فى ترتيب المرشحين عن دائرته بعد أن نشبت مشاجرة بين المتقدمين للترشح لأولوية التقدم أمام لجنة الانتخابات بمحكمة أسيوط وقررت لجنة الانتخابات إجراء قرعة بينهم وكان الحظ يحالف صالحين حيث حصل على رقم واحد فى كشف المرشحين.
وتقدم البرلمانى السابق عثمان محمد إبراهيم طه مستقلاً والذى خاض الانتخابات لأكثر من مرة ونجح فيها حيث كان عضوًا بمجلس الشعب دورتى 1995 و2000 وخاض الأولى مستقلا وانضم إلى الحزب الوطنى وفى 2005 خاض الانتخابات امام المهندس ياسر عمر وفاز بها عمر بدعم الحزب الوطنى له، والغريب أنه ينافس طه نجل شقيقه وزوج ابنته أيمن عيد طه مرشح حزب المصريين الأحرار يخوض الانتخابات فى مواجهة عمه بدعم من حزب المصريين الأحرار وعلى الرغم من المنافسة إلا أن علاقتهما تسودها الود والمحبة.  
كما يخوض الانتخابات اللواء محمد مقلد عن الحركة وطنية والتى تسانده بكل قوة خاصة مع اتساع الدائرة وكثرة عدد المرشحين المنافسين، كما يخوض الانتخابات الدكتور محمود شعلان ابن مركز الفتح وينافس بقوة لما له من دعم من قبل أهالى مركزه.  
ووسط هذا الصراع والمنافسة قررت ماجدة فراج خوض الانتخابات وتعتبر ماجدة السيدة الوحيدة التى تنافس رجال دائرتها وكان لها دور فعال فى الحشد فى 30 يونيو وشاركت فى الكثير من الفاعليات ضد نظام مرسى وجماعته بمختلف مراكز المحافظة وانضمت إلى عدد من الاحزاب أبرزها الحزب الناصرى إلا أنها فضلت خوض الانتخابات مستقلة لما لها من ثقل وشعبية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss