صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

أول دعوى قضائية لإلغاء الكشف الطبى لمن اجتازه سابقا بـ«طوخ»

11 سبتمبر 2015



القليوبية ـ حنان عليوة
أقام الإعلامى أحمد بدوى والمرشح المستقل بدائرة طوخ بمحافظة القليوبية، أول دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حملت رقم 681 لسنة 69 قضائية ضد وزير الصحة واللجنة العليا للانتخابات للعام البرلمانى 2015 للمطالبة بإلغاء قرار إعادة الكشف الطبى لمرشحى البرلمان  لمن اجتاز الكشف الأول وسدد 4200 جنيه، علاوة على إلزام الصحة برد رسوم الكشف الطبى السابق.
من ناحية أخرى أعلن الشيخ صبرى دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم تخصيص 327 ساحة لصلاة عيد الأضحي، مشيرا إلى أنه تم إخطار الوزارة بعدد المساجد والساحات المخصصة لإقامة شعائر صلاة العيد التى تم تجهيزها، كما تم إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء المنابر غير الأزهريين والخطباء المخصصين من الأوقاف لخطبة العيد.
وأضاف وكيل الأوقاف: أنه سيتم تطبيق الضبطية القضائية الممنوحة للمديرية فى معاقبة المخالفين عن نصوص خطبة العيد، ومنع اعتلاء المنابر غير الأزهريين والخطباء المخصصين من الأوقاف لخطبة العيد، مشيرًا إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خطب الجمعة والساحات لمواجهة الخروج عن القانون.
وحذر دويدار من توظيف خطب العيد توظيفًا سياسيًا أو حزبيًا بعيدًا عن هدفها، وستتم المتابعة والتفتيش على جميع الساحات التابعة لإدارته، وشدد على منع استخدام ساحات الصلاة أو المساجد للمرشحين للبرلمان أو الحديث عن السياسة.
وأشار وكيل الأوقاف الى تفعيل البرتوكول مع مديرية الأمن برئاسة اللواء سعيد شلبى، لتأمين ساحات صلاة العيد، تحسبا لحدوث مايعكر صفو المواطنين أثناء الاحتفالات.
بينما واصلت لجنة تلقى طلبات المرشحين للانتخابات البرلمانية بمحكمة بنها الابتدائية بالقليوبية، لليوم التاسع على التوالى، حيث تقدم 4 مرشحين، صباح أمس الأربعاء، ليصل إجمالى المتقدمين بالمحافظة 214 مرشحا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss