صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الإمام الأكبر: مستعدون لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا

11 سبتمبر 2015



أعرب د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه محمد زين، محافظ بنجارة بإندونيسيا، نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بإندونيسيا، لتدعيم التعاون بين الأزهر وإندونيسيا فى جميع المجالات التعليمية والدعوية عن سعادته بتولى أحد خريجى كلية أصول الدين بجامعة الأزهر منصبا مهما بدولة إندونيسيا.
وأكد متانة العلاقات التى تربط مصر بإندونيسيا بصفة عامة، والأزهر الشريف بالمؤسسات العلمية والدينية والثقافية بإندونيسيا بصفة خاصة، مضيفًا استعداد الأزهر لإنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا مع تزويدها بما يلزمها من مناهج دراسية ومعلمين، فضلا عن استقبال الأئمة الإندونيسيين فى برنامج تدريبى يدرسون من خلاله جميع القضايا المعاصرة وطرق مواجهة الأفكار الشاذة التى تبثها بعض التيارات الفكرية الغريبة على مجتمعنا الإسلامى.
من جانبه أعرب محافظ بنجارة الإندونيسى عن تقديره للأزهر الشريف وجهود إمامه الأكبر فى إعداد وتثقيف طلاب إندونيسيا، مؤكدًا أن الأزهر يحظى بتقدير وثقة المسلمين فى إندونيسيا، وصوته الوسطى المعتدل يصل إلى المسلمين فى العالم؛ لما له من ثقل ودور بارز فى نشر صحيح الدين الإسلامى ونبذ الغلو والتطرف.
وقال المحافظ: إن الحكومة الإندونيسية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الأزهر الشريف من خلال إنشاء معاهد أزهرية بإندونيسيا لمواجهة شتى التيارات الفكرية المنحرفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss