صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ

10 سبتمبر 2015



كتب – أحمد إمبابى


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن اكتشاف حقل الغاز فى البحر المتوسط يعد باكورة لاكتشافات أخرى حيث تتعين مواصلة أعمال الكشف والتنقيب عن مصادر الطاقة.. مشيدًا بعمل شركة «اينى» الايطالية فى مصر وجهودها الدؤوبة وأعمالها الناجحة.
وأكد الرئيس خلال استقباله أمس وفدا من لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الايطالى برئاسة بير فرديناندو كازينى أن مصر سيكون لديها مجلس نواب قبل نهاية العام الجارى لتختتم بذلك استحقاقات خارطة المستقبل.
وأعرب عن ترحيب مصر بالتواصل والتعاون بين البرلمان الإيطالى ومجلس النواب المصرى الجديد عقب تشكيله.. مؤكدًا على أهمية البعد البرلمانى والشعبى فى العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين.
وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، استعرض الرئيس الجهود المصرية المبذولة لمكافحته، ولاسيما فى بعض مناطق سيناء..، مشيرًا إلى أن عملية «حق الشهيد» التى تقوم بتنفيذها القوات المسلحة حالياً بنجاح لتطهير هذه المناطق من الإرهاب.
وأكد الرئيس على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى بأكمله من أجل مواجهة الإرهاب، ومحذراً من مغبة ظاهرة المقاتلين الأجانب وإمداد الجماعات الإرهابية بالسلاح.
ورداً على استفسار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالى بشأن الرؤية المصرية لتسوية الأوضاع فى ليبيا، أكد الرئيس على أن مصر تقدر أهمية اتباع مسارين متوازيين على الصعيدين السياسى والأمنى، من خلال تأييد جهود مبعوث الأمم المتحدة «برناردينو ليون»، وتأييد الحكومة الوطنية والبرلمان المنتخب الذى يتعين تمديد ولايته التى ستنتهى فى أكتوبر القادم لحين إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، فضلاً عن التحرك السريع لدعم الجيش الليبى الوطنى ليقوم بدوره فى مكافحة الإرهاب والحيلولة دون انتشاره وتفاقمه تفادياً لأى آثار سلبية على دول الجوار الليبى ودول المتوسط بشكل عام.
وفى الشأن السوري، أكد الرئيس على أهمية الحل السياسى وذلك ليس دعماً لأى طرف على حساب الآخر، وإنما حفاظاً على كيان ومؤسسات الدولة السورية والحيلولة دون انهيارها.
وشدد الرئيس على أهمية إعادة إعمار سوريا عقب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، بما يساهم فى عودة واستقرار المواطنين السوريين فى وطنهم.
وأشار إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولى بمسئولياته إزاء اللاجئين، موضحاً أن مصر تستضيف ما يناهز خمسة ملايين لاجئ من الدول العربية والإفريقية يعيشون مع الشعب المصرى ويحصلون على ذات الخدمات التعليمية والصحية التى يحصل عليها المواطنون المصريون، وذلك على الرغم من الأعباء الاقتصادية التى تتحملها الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss