صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سألنا وزير الرى عن عضوية «فودة» فى «حماية النيل».. قال: «أنا مش مسئول»

10 سبتمبر 2015



كتب - ولاء حسين وإبراهيم رمضان


تبرأ الدكتور حسام مغازى وزير الرى والقائم بأعمال وزير الزراعة - خلفا للوزير المحبوس صلاح هلال على ذمة قضايا فساد - من أى صلة تربط حقيبته الوزارية بـ«محمد فودة» المتهم فى قضية الرشوى الكبرى بوزارة الزراعة والمحبوس مع الوزير المستقيل على ذمة قضية الفساد.
وردا على سؤال حول قرار تعيينه لـ«فودة» عضوا بلجنة حماية نهر النيل، قال الوزير فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش جولته بمحافظة الفيوم أمس إن هذه اللجنة تم الإعلان عن تأسيسها بدعوة 400 شخصية عامة وإعلامية، والوزير لم يختر أسماءها، بل كانت دعاوى وجهتها الوزارة لكل الشخصيات العامة والإعلامية لمساعدة الوزارة فى جمع التبرعات التى تساهم فى حماية نهر النيل، وتم الإعلان عن اللجنة فى احتفالية عامة بوزارة الرى بحضور رئيس الوزراء.
وشدد مغازى على أن هذه اللجنة الشرفية لم تجتمع على الإطلاق، بل تم حلها بعدما صرفت الوزارة النظر عنها بعدما لم تجد الرغبة لدى الشخصيات العامة التى تم دعوتها إليها لبذل مساع لجميع تبرعات لصالح حملة حماية النيل.
كان نشطاء موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» قد تداولوا خطابا منسوبا إلى الدكتور حسام مغازى - وزير الرى والقائم بأعمال وزير الزراعة - مرسل إلى محمد فودة» المتهم فى قضية الرشوة الكبرى بوزارة الزراعة التى تحمل رقم «673» لسنة 2015» بضمه للجنة حماية النيل.
وجاء فى نص خطاب وزير الرى الموجه إلى فودة: «الكاتب الصحفى الكبير، محمد فودة،  أود أن أشير لاهتمام جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بملف نهر النيل وأهمية الحفاظ عليه من الإهدار والتلوث، لذا أتشرف بدعوة سيادتكم للاشتراك فى عضوية» لجنة النيل» والتى تضم رموزا سياسية وإعلامية ونقابية ومجتمعية.
وفى سياق متصل  علمت «روزاليوسف» أن وزير الري، قام  بحذف صورته مع محمد فودة التى تم التقاطها له فى مكتبه، خلال زيارة فودة للوزير بمكتبه بوزارة الرى، وذلك فى أعقاب القبض على فودة مؤخرا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss