صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب ينفى انسحابه من مؤتمر تونس

10 سبتمبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم


أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تطابقا كاملا فى كثير من المواقف بين مصر وتونس، وفرصا عظيمة للتكامل بين البلدين، خاصة أن التحديات مشتركة.
وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن الزيارة أكثر من ناجحة، والنوايا لزيادة التعاون كبيرة، وهناك إرادة لذلك.
كما سلم رئيس الوزراء رسالة من الرئيس السيسى لنظيره التونسى، موجهاً له دعوة الرئيس السيسى لزيارة مصر، ووعد الرئيس التونسى بسرعة تلبيتها، كما وجه محلب الشكر لتونس رئيساً وحكومة وشعباً، مؤكدا أننا نعمل على زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وفرص الاستثمار المشترك، وأنه ستكون هناك متابعة لأعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.
وقال المهندس إبراهيم محلب، تعقيبا على ما حدث فى المؤتمر الصحفى أمس الاول لم أنسحب من المؤتمر الصحفى، فقد تم الاتفاق على سؤالين، وكان هذا السؤال الثانى، وقمت بالرد على سؤال الصحفى المنتمى لجماعة الشر بأن هذا شأن داخلى، وسبق أن أكدنا أنه لا أحد فوق المساءلة.. مضيفا: أصررت على إقامة المؤتمر الصحفى رغم التحذيرات من أن هناك اعلاميين ينتمون لأهل الشر قد يحضرون، فكل زيارة خارجية نتعرض لمواقف مشابهة من المنتمين لأهل الشر، ولن توقفنا هذه المواقف عن استكمال بناء بلدنا.
 ونقل محلب تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى نظيره التونسى، الباجى قايد السبسى، ودعوته لزيارة مصر، حاملًا رسالة من الرئيس  تسلمها  كما وجه محلب الدعوة لرئيس الوزراء التونسى لزيارة مصر قريبًا.
فيما أكد الرئيس التونسى فور تسلمه الرسالة عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مؤكدًا تواصله الدائم مع الرئيس المصرى خاصة فيما يتعلق بالأوضاع فى ليبيا  واليمن وخطورة الإرهاب.
إلى ذلك أصدر محلب، رئيس مجلس الوزراء مجموعة من القرارات بشأن تخصيص عدد من قطع الأراضى المملوكة للدولة، إلى بعض الجهات، لإقامة عدد من المشروعات الخدمية فى عدد من المحافظات.. من جهته أكد مجلس الوزراء أن البنك المركزى المصرى هو الوحيد صاحب تحديد السياسة النقدية، وسياسة العملة، وأنه يتمتع باستقلالية تامة، ولديه من الأدوات والخبرات والإمكانات التى مكنته من تخطى العديد من المراحل الدقيقة التى مر بها الاقتصاد المصرى، وأن الحكومة لا تتدخل على الإطلاق فى سياسة العملة، ولا السياسة النقدية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss