صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«حق الشهيد» عملية مستمرة منذ اغتيال بركات

10 سبتمبر 2015



كتب - عمرعلم الدين


قال عدد من الخبراء العسكريين: إن عملية «حق الشهيد» التى تقوم بها القوات المسلحة فى سيناء مستمرة حتى القضاء على الارهاب مشيرين إلى أن نجاح القوات المسلحة حتى الآن فى تصفية أكثر من 60 إرهابيا بخلاف ما سيتم الاعلان عنه والقبض على المئات هو تحول فى العمليات ضد الإرهاب، وأكدوا أن العملية جاءت فى إطار استكمال تطهير الأرض من الإرهاب وتقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق بوسط سيناء.
وقال اللواء أحمد عبدالحليم الخبير الاستراتيجى: إن العملية مستمرة طالما هناك تسريب خارجى من العناصر لدخول البلاد للتخريب ووجود تكفيريين على الأرض، مضيفاً: إن اللقاءات التى قام بها الرئيس السيسى فى جولته الأخيرة حول الإرهاب كانت تصب فى اطار مواجهة الفكر المتطرف وتبادل المعلومات.
وأشار إلى أن هناك تغيرا فى أداء القوات المسلحة من حيث الحشد ومهاجمة العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن العملية مستمرة طالما هناك مخربون وان كانت ستشهد مراحل تصاعد وهبوط من حيث القوة.
وأوضح اللواء عبدالحليم أن التحول ووضع تلك الخطة بدأ عقب اغتيال النائب العام وبعض العمليات الإرهابية التى تبعته وتوجه الرئيس للعريش بالزى العسكرى وحديثه عن تغير الاستراتيجيات فى التعامل.
بينما قال اللواء نصر سالم المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا: إن عملية «حق الشهيد» هى تطوير للخطة ونحن الآن فى مرحلة من المراحل سيتم الانتقال للتى تليها ولن تتوقف الخطة وهناك ارهابى واحد فى سيناء.
وأشار الخبير العسكرى إلى أن العمليات سيتم إعلان نتائجها أولا بأول، موضحا أن العملية تشير إلى أن سيناء امان ومصر مسيطرة عليها بالكامل بما فيها مناطق العمليات الآن بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وهذه المساحة اقل من 1 على 120 من مساحة سيناء.
واستطرد اللواء سالم: إن مقاومة الارهاب تحتاج الى عمل مخابراتى اعترافى لأنك تتعامل مع شخص هو غير موجود أمامك ويختفى وسط الأهالى وبالتالى لابد من تدفق المعلومات والبيانات الدائم عن كل المناطق والأشخاص المطلوبين.
وفى سياق متصل أعلنت القوات المسلحة عن نتائج عملياتها لليوم الثانى وقالت فى بيان لها إن عناصر من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية تحت غطاء جوى قامت بمواصلة مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التى تتحصن بها، وقد أسفرت النتائج أمس عن قتل (27) فردا من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على (154) آخرين من المشتبه بهم منهم [«74» فردا بقطاع الشيخ زويد بمنطقة الإرسال - «15» فردا بقطاع رفح بمناطق (الأحراش - أبو شنار - ياميت) - «9» أفراد بالعريش بمنطقة السكاسكة - «56» فردا بوسط سيناء أثناء محاولتهم الهروب من الشمال للجنوب].

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss