صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسرائيل فى صدمة جديدة عقب أنباء تصدير الغاز لإسبانيا وإيطاليا

10 سبتمبر 2015



ترجمة- أميرة يونس  


تناولت الصحف العبرية تصريحات الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» الإيطالية «كلاوديو ديسكالزى» حول احتمالية أن يكون حقل الغاز المصرى المكتشف حديثا أكبر بكثير مما أعلن عنه.. مؤكدا أن الحقل المصرى سينتج حوالى من 30 إلى 35 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى سنويا، مقارنة مع الاستهلاك المحلى الذى بلغ قيمته حوالى 46 مليار متر مكعب فى مصر، لذا يمكن لمصر تصدير الغاز ، لكن يتعين علينا أن ننتظر ونرى كيف ستطور الأمور.
ونقلت صحيفة كالكاليست الاقتصادية الإسرائيلية عن ديسكالزى قوله خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمام أعضاء مجلس الشيوخ فى روما أن مصر مهتمة بالتطوير والانتهاء من أعمال الحفر لحقل الغاز فى جدول زمنى ضيق جدا.
ومن جانبها قالت صحيفة «بيزبورتال» الاقتصادية الإسرائيلية تحت عنوان «أخبار سيئة لقطاع الغاز الإسرائيلى»: أن أسهم قطاع الغاز فى تل أبيب هبطت بشكل مخيف عقب تصريحات الرئيس التنفيذى لشركة «إينى» الإيطالية الذى أكد أن حقل الغاز المصرى المكتشف أكبر بكثير مما أعلن عنه ومن المتوقع أن تقوم مصر بتصدير الغاز لكل من إسبانيا وإيطاليا، موضحة أن هذه الأنباء سقطت على رأس إسرائيل كالصدمة ، الأمر الذى من شأنه إلغاء إمكانية تصدير الغاز الإسرائيلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss