صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

فلول الوطنى يسيطرون على الأجواء بالدقهلية

10 سبتمبر 2015



الدقهلية - أسامة فؤاد
تشهد محافظة الدقهلية حراكا كبيرا من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس النواب مع فتح باب الترشح وبدأ المرشحون فى استخدام وسائل الدعاية المختلفة من لافتات ومطبوعات وملصقات فى الميادين والشوارع بمختلف المدن والقرى والمشاركة فى مناسبات الأفراح وتقديم التعازى وبلغ عدد المتقدمين حتى الآن 292 مرشحا بمختلف دوائر المحافظة.
وسيطرت الوجوه القديمة من أقطاب نواب الحزب الوطنى وأعضائه ممن تقدموا إلى المجمعات الانتخابية بالحزب والذين خاضوا الانتخابات أكثر من مرة أبرزهم عبدالرزاق الخطيب واللواء خالد حماد وحسن سنجاب ومحمد عقل بدائرة مركز المنصورة ومجدى الأمير النائب السابق بالمنزلة وحسين عوض وكامل عطية والسيد ناجى ومحمد عبدالمعطى بالسنبلاوين ومحمد عبدالرازق وشاكر الحسينى ومحمد عبدالمنعم وإسماعيل أحمد عبدالخالق شقيق وزير التعليم العالى والدكتور مكرم رضوان بدائرة دكرنس ووحيد فودة النائب السابق عن الحزب الوطنى وصاحب الهجوم الشديد من الرئيس المعزول محمد مرسى فى خطابه الشهير ونجاحه الكبير فى منافسة القيادى الإخوانى النائب السابق طارق قطب وتقدم فودة فى الدائرة الأولى (مدينة المنصورة) نظرا لشعبية العائلة بمدينة المنصورة ونجاحه فى جذب الكتلة الأكبر من الناخبين خاصة بالمناطق العشوائية: المجزر والحوار وعزبة عقل وعزبة الشال والجلاء والثانوية فى محاولة للعودة إلى مقعده ويبلغ عدد المتقدمين بالدائرة حتى الآن 41 مرشحا.
كما تقدم علاء رزق المحامى بالدائرة الأولى والذى سبق له خوض الانتخابات أكثر من مرة وتقدم أحمد الشرقاوى المحامى لخوض الانتخابات معتمدا على الشباب والمعارضين لعائلة فودة حيث سبق قيام الشرقاوى بالترشح لانتخابات مجلس إدارة نادى الحوار التى تسيطر عليه عائلة فودة واعتماد الشرقاوى على دعم الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى بمنطقة الشرق الأوسط ومنسق الجبهة المصرية.
ويخوض الانتخابات نبيل الجمل نقيب المحامين السابق اعتمادا على شعبيته الكبيرة بين المحامين والأهالى وحرصه على التواصل مع الجميع والعمل العام والاجتماعى لأكثر من 50 عاما، كما يعتمد على عائلته الكبيرة التى تنتشر فى ربوع المدينة بل والمحافظة.
وأعلن محمد عقل أحد المعاقين والذى سبق أن ترشح فى الانتخابات الماضية وله شعبية كبيرة جدا ترشحه، كما تقدم محمد الليثى المحامى ومحمد الدمنهورى ومحمد رشاد وجاكو صموئيل ونهاد عبيد المرأة.
وفى دائرة مركز المنصورة أعلن الصحفى حازم نصر مدير مكتب الأخبار بالمحافظة والملقب بنقيب الصحفيين خوض الانتخابات بناء على رغبة أهل قرى الوحدة المحلية بأويش الحجر والتى تضم أويش الحجر وكفر الشنهاب وميت خميس وميت بدر، وكذلك العديد من أهالى قرى نقيطة والحواويشة وسلكا وبلجاى وجميزة بلجاى وكوم الدربى وشاوة وميت الاكرد وميت عوام وديبو عوام والبقلية والعديد من قرى الدائرة نظرا لاهتمامه على مدى أكثر من ربع قرن بمشاكل الفلاح من مياه الرى والشرب والأسمدة والمواصلات.
هذا بالإضافة إلى عدم انتمائه لأى حزب سياسى أو ترشحه من قبل وخوضه معارك صحفية كبيرة ضد العديد من قضايا الفساد التى كان يتزعمها قيادات بالحزب الوطنى المنحل ورموز من رجال الأعمال.
وتقدم اللواء أحمد عابدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية السابق عن خوضه الانتخابات معتمدا على أهل قريته سلكا وعائلته وخدماته السابقة أثناء توليه رئاسة شركة مياه الشرب بالدقهلية.
وتقدم اللواء خالد حماد النائب الأسبق خوضه الانتخابات اعتمادا على خبرة العائلة فى العملية الانتخابية فى حين أعلن ابن شقيقه أحمد حسن حماد خوض الانتخابات بدائرة بندر المنصورة وتراجع والده النائب السابق عن الحزب الوطنى عن خوضه الانتخابات وتعد فرص النجاح له محدودة للغاية نظرا لترشح 5 من قريته تلبانة ووجود مشاكل بين العائلات المختلفة.
وتقدم رمضان أبو النجا خوضه الانتخابات شقيق شوقى أبو النجا النائب السابق للدائرة اعتمادا على أهل قريته البرامون وخدمات العائلة لمواطنى الدائرة وقد تراجعت شعبيته بشكل كبير بعدما تردد اسمه فى قضية خطف مواطن بسبب خلاف على صفقة آثار.
ويخوض محمد شبانة المحامى والنائب السابق فى مجلس الشعب للإخوان الذى نجح فى الانتخابات تحت شعار الثورة مستمرة وتأييد الدكتور محمد غنيم له.
وقرر شبانة خوضه الانتخابات هذه المرة رغم تراجع الدكتور محمد غنيم عن تأييده فى الانتخابات هذه المرة والتراجع الحاد فى شعبيته.
وتقدم محمد علاق والذى سبق اتهامه فى العديد من قضايا المخدرات وأحمد أبو اليزيد وعبدالعزيز الحارون ومحمود زهران خوضهم الانتخابات، وهناك تخوف من الأهالى بشأن محمود زهران الذى خاض انتخابات نقابة المهندسين من قبل على قوائم الإخوان.
كما تقدم رضا جبر مرشحا عن حزب النور كما تقدم عماد الملكى محام ومحمد أسامة شبانة ومحمود سليمان الجعيدى وتامر أبو الخير ومحمد إسماعيل الشريف محامى وأيمن فكرى العجمى وأحمد عبدالمولى وسامح عطية وسرى صالح وعماد عبدالغنى والسيد السيد إسماعيل وياسر عبدالعاطى ومحمد صلاح الدين محمد وسمير إبراهيم المتولى وأحمد مرعى النجار وحافظ الشاعر صحفى والسيد حجازى صحفى، ومن المنتظر أن يتقدم فى الساعات الأخيرة عبدالحميد الإمام عضو الحزب الوطنى والنائب السابق عن الوفد وقد بلغ عدد المتقدمين فى الدائرة الثانية حتى الآن 29 مرشحا.
وقد تسببت عائلة حماد بقرية تلبانة بمركز المنصورة فى حالة من الاستهجان بالشارع الدقهلاوى بعد إعلان 4 من العائلة بالترشح فى الانتخابات المقبلة وهم: حسن حماد النائب السابق عن الحزب الوطنى عن أحد القوائم ونجله أحمد ببندر المنصورة وعمه خالد حماد النائب السابق الذى أعلن ترشحه بدائرة مركز المنصورة وابن شقيقه خالد سعد حماد ببندر المنصورة.
من ناحية أخرى تقدم حتى الآن 5 صحفيين وهم الزملاء: حازم نصر والسيد حجازى وحافظ الشاعر وآمال طرابية ونعمان سمير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss