صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحالة 6 من أعضاء مركز تصحيح الشرقية بالأزهر للتحقيق

9 سبتمبر 2015



كتب - صبحى مجاهد ومينرفا سعد
أكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه بناء على التقرير الوارد لقطاع المعاهد الأزهرية عن مراكز التصحيح قرر د. محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إحالة 6 من أعضاء مركز التصحيح بمنطقة الشرقية للشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى للتحقيق بالإدارة المركزية للشئون القانونية بالقاهرة وحرمانهم من جميع أعمال الامتحانات ومكافآتها لمدة 5 سنوات وذلك لارتكابهم بعض المخلفات.
وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على المتابعة اليومية لأعمال الكنترول من باب ردع الفساد والغش فى النتائج هدفا لمصلحة الطلاب.
وفى سياق آخر أكدت وزارة التربية والتعليم منع التعامل  بين المعلمين والمراكز الثقافية لسفارات الدول إلا من خلال الوزارة.
وأكدت نعيمة على عبدالعزيز مدير عام تنمية اللغة الألمانية أن هناك خططاً لتدريب المعلمين الجدد من خلال الأكاديمية المهنية للمعلم كما أن هناك خطة لتدريب الموجهين أيضا على المناهج الحديثة للغة الثانية وهى الألمانية والإيطالية  والإسبانية  والفرنسية.
وشددت على ضرورة متابعة وصول كتب اللغات إلى المديريات والإدارات التعليمية، وتوزيع المناهج الدراسية، ومتابعة المدرسين الجدد بالمدارس الخاصة ومدارس شركاء المستقبل مع التأكيد على تكثيف خطط المتابعة للتوجيهات باللغات عموما.
وذكرت نعيمة أن الأنشطة التربوية والثقافية والفنية ضرورية لإثراء اللغة عند الطلاب، وطالبت خلال اجتماعها مع  موجهى اللغة الالمانية على مستوى الجمهورية بضرورة عمل سيديهات للأنشطة مثل الشعر والمسرحيات والإلقاء والوسائل المختلفة للمشاركة بها فى المعارض التعليمية المختلفة، مؤكدة وجوب تفاعل الطالب مع المعلم والتزام المعلم بالطرق الحديثة فى التعلم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss