صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وفد مشايخ الصوفية يرفعون علامة السيسى بتركيا

9 سبتمبر 2015



اسطنبول - صبحى مجاهد
قام وفد مشايخ الطرق الصوفية المتواجدون باسطنبول لحضور ندوات الحركة الاحمدية حول تعزيز التعايش والسلم، برفع علامة السيسى فى مزارات تركية تأكيدًا لدعمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدين أنهم يرفضون وصف تركيا لما حدث فى 30 يونيو واسقاط حكم الاخوان  بأنه انقلاب عسكرى..
وقال الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمى للصوفية: إن الشعب التركى لا يعلم عن مصر إلا ما ينقله الاعلام و الحكومة التركية وان الاخوان يحاولون ان يستمر هذا الفهم الخاطئ لما حدث فى مصر و لا يعلمون ما تنعم به مصر اليوم من استقرار
فيما قال الشيخ احمد التسقيانى شيخ الطريقة التسقيانية انه تم لقاء عدد من صوفية تركيا والشباب المضلل بفكر الاخوان الذين فروا لتركيا، وذلك لتصحيح مفهومهم عما حدث فى مصر..  لافتا إلى أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح نحو البناء والتنمية.
من جانبه طالب الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بتكوين اتحاد للأقليات الاسلامية لتجديد الرؤى وتوحيد الفكر حتى لا تظهر جماعات شاذة منهم تعمل ضد الدين والمسلمين ،  وقال فى ندوات  الحركة الأحمدية المنعقدة فى غرب اسطنبول فى الفترة من 3 الى 7 سبتمبر:  أقترح ان يكون اجتماع هذا الاتحاد فى دولة اوروبية لها علاقة طيبة بالعرب والمسلمين. مقترحا ان يكون الاجتماع فى روسيا..  واعرب أبوالعزائم عن انه كان هناك  خوف من ان تكون الحركة الأحمدية تحمل نفس فكر القاديانية، ولكن تبين بعد الجلوس والنقاش ان تلك الحركة تناقض القاديانية التى رفضها الأزهر الشريف.
 من جهتها  هاجمت الحركة الحمدية خلال الندوة الفكر الشيعى وقال د. محمد أحمد عضو الحركة بالهند: إن الشيعة تقسم وحدة المسلمين وتؤدى الى حروب، وانه فيما يخص ان على بن ابى طالب كان من المفترض ان يكون الخليفة الأولى فنحن نؤكد ان اختيار الصحابة ابو بكر الصديق وعثمان وعمر لم يكن اغتصابا للحكم..  ولفت إلى أننا فى العالم الاسلامى نعانى من الحرب والصراع فى اجزاء كثيرة والمخرج الوحيد هو التمسك بحبل الله حتى نترابط معا نتوحد معا روحانيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss