صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

استعنت بالحمار لأنه مظلوم مثلنا «المرسى أبوالعباس» صدم الجمهور

9 سبتمبر 2015



 الإسكندرية - غادة طلعت
 بمشاعر سيطر عليها الترقب والقلق عرضت الفنانة السورية سلاف فواخرجى أولى تجاربها فى الإخراج «رسائل الكرز» ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الـ31.
وحرصت سلاف أن تحضر لقاعة السينما قبل عرض الفيلم لتشرف على كافة تفاصيل القاعة من الصوت والإضاءة وغيرهما وشهدت القاعة عدداً كبيراً من الجمهور وتناولت أحداثه قصة حب بين شاب وفتاة يعيشان أجواء رومانسية إلى أن تحدث الحرب ويتم احتلال الجولان التى تضم المنزل الذى كان من المقرر أن يعيشان به مما يجعلهما رافضان الزواج إلا بعد تحرير الارض من الاحتلال..وعقد أبطال الفيلم ندوة لمناقشة الأحداث والكواليس ضمت الأبطال منهم محمود نصر ودانا ماردينى، وقالت سلاف خلالها إنها لم يكن ببالها العمل بالإخراج إلا أن صحفى تحدث معها عن فكرة فيلم تدور حول فتاة تصنع من الكريز حبر لتكتب خطابات لحبيبها ومن وقتها تعلقت بالفكرة وقررت إخراجها، واستكملت أعرف أن الفيلم ليس تجاريا ولكن هدفى كان أكبر من فكرة المكاسب المادية والإيرادات.
أما عن زوجها المخرج محمد رمضان فقالت زوجى ساعدنى ولكنه رفض الظهور حتى لا يقولون زوجها ساعدها ولكن الحقيقة هى أنه شريكى فى كل شىء.. إما عن التكلفة قالت: ربنا رزقنى بشركة خاصة مؤمنة بالقضية وفضلت الهدف على الإيرادات وتحمست للعمل ومع هذا فيلم لهما على أجر على الفيلم أما عن التصوير أكدت التصوير كله بسوريا وتعمدت ذلك لأن الطبيعة لدينا أفضل من تركيا  فنحن الأصل وهى التقليد، أما عن وجود ضباط احتلال بسوريا قالت ما تم عرضه ليس احتلالاً ولكنه مشهد طبيعى لأن الأزمة الأخيرة أغلقت عدداً من المداخل لهذا اضطررنا للدخول من مدخل الأمم المتحدة لندخل للقنيطرة.. أما ما تردد عن وجود رمزية من خلال مشاهد للحمار قالت: الحمار وجدته يشبهنا تماما فهو مظلوم كما أنه صابر ونحن تعبنا وصابرون كما أن حياته كلها ترحال مثلنا تماما.  
وعلى جانب آخر عرض فيلم المصرى الغربى «المرسى أبوالعباس» الذى يقوم ببطولته الفنان صبرى عبدالمنعم والفنان سليمان عيد والذى أثار استياء الكثيرين من الحضور بسبب ضعف مستواه الفنى كما نال هذا العمل النسبة الأكبر من النقد خلال أيام المهرجان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss