صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«بعد الموقعة» يعرض فى مصر وفرنسا منتصف سبتمبر

3 سبتمبر 2012

كتب : نسرين الزيات




 

أكد المخرج السينمائى يسرى نصر الله أن فيلمه الجديد «بعد الموقعة» سيبدأ عرضه تجاريًا فى دور العرض السينمائية فى مصر 19 سبتمبر الجارى، وذلك فيما يقرب من 40 دار عرض.
 
وقال فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: «سوف يتزامن عرض الفيلم تجاريًا فى مصر، مع عرضه للمرة الأولى بأكثر من 30 نسخة فى فرنسا بدور العرض السينمائية»، مشيرًا إلى أن فيلمه «بعد الموقعة» سيمثل مصر فى الدورة الـ37 ويستمر إلى 16 من سبتمبر، وذلك فى ضمن تظاهرة «عروض خاصة».
 
جدير بالذكر أن فيلم «بعد الموقعة» إنتاج مشترك بين مصر وفرنسا، وقد سبق أن أثار جدلاً عقب عرضه فى الدورة الماضية من مهرجان كان السينمائى الدولى فى مايو الماضى، بعدما أثيرت زوبعة بشأن عرضه فى إسرائيل، وبحجة أن الفيلم قد شارك فى إنتاجه اليهودى «جورج بينامو».
 
فيلم «بعد الموقعة» تدور أحداثه فى الأيام التى تلت موقعة الجمل، وقد اتخذ منها «نصر الله» - مفتاحا لمناقشة المرحلة الانتقالية التى تعيشها مصر بعد ثورة 25 يناير، معتمدًا على وثائق حقيقية مصورة، وذلك فى إطار درامى تدور أحداثه من خلال ناشطة سياسية تعمل فى إحدى شركات الإعلانات، وتقرر النزول إلى الشارع لإجراء بحث ميدانى، تكشف من خلاله ما يحدث فى الواقع.
 

الفيلم يقوم ببطولته باسم سمرة ومنة شلبى، وناهد السباعى، وقام بكتابته يسرى نصر الله وعمر شامة.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss