صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مدير الإسكندرية السينمائى: «سعيكم مشكور» يكشف للسينمائيين المصريين مستواهم

8 سبتمبر 2015



الإسكندرية - غادة طلعت  
هجوم شديد تعرض له المخرج عادل أديب بمجرد عرض فيلمه «سعيكم مشكور» الذى يمثل مصر فى المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ31.
وبالرغم من أن القاعة كانت مزدحمة بالجمهور بشكل كبير لحرصهم على دعم الفيلم المصرى إلا أن هناك خيبة أمل، انتابت الحضور بمجرد عرض المشاهد الأولى وبالرغم من أن عادل أديب حاول عمل خلطة تبدو تجارية أو جماهيرية إلا أن الجمهور لم يعتبرها كوميديا ناضجة أو تصلح لتمثيل مصر فى المهرجان، ما جعل الهجوم يصل ذروته فى المؤتمر الصحفى الذى أعقب الفيلم وحضره النقاد والصحفيون وبدأت المشادات بين الصحفيين والمخرج عادل أديب ووصف البعض الفيلم بأنه ردىء ولا يرقى بالمهرجان كما انتقد آخرون محاولة دمج الإخوان فى أحداث الفيلم بشكل غير جديد.
وبالرغم من أن المخرج اختار ابطاله من الشباب خصوصا الموهوبين من ورش المخرج خالد جلال بمعنى أنهم مدربون بشكل جيد على الاداء خصوصا الكوميدى إلا أن كوميديا الفيلم كانت تنتمى لكوميديا الدم الثقيل.
وعلق الكاتب محمد قناوى مدير المهرجان ان ادارة المهرجان ليست طرفا كما أنها ليست منتجة الفيلم لكى يوجه لها اللوم على مستوى الفيلم، واستكمل: إدارة المهرجان بذلت كل جهودها لكى تحصل على أفلام مصرية تليق بسمعة مصر إلا أن صناع الافلام ومنتجيها رفضوا المشاركة من أجل عيون المهرجانات العربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss