صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

أزمة تمويل التجمع تدفع بمرشح واحد فى بلد زعيم الحزب

8 سبتمبر 2015




القليوبية- حنان عليوه
اشتعلت حدة المنافسة بين الأحزاب بمحافظة القليوبية التى دفعت بعدد من المرشحين لانتخابات مجلس النواب بمدن المحافظة، حيث تقدم 181 مرشحا للجنه العليا للانتخابات والتى شهدت مشاحنات ومشاجرات بين المتقدمين بمحكمة بنها الابتدائية خلال أول يوم وتمكنت قوات الأمن من إنهاء تلك المشاجرات، فيما ساد حالة من الهدوء خلال الأيام التالية حيث تراجعت أعداد المرشحين لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة وواصلت لجنة تلقى الطلبات استقبال المرشحين لليوم السادس على التوالى وسط حالة من الهدوء وعدم الإقبال مثلما شهدته الأيام الأولى.
وكشف مصدر أمنى بالقليوبية عن قيام أحد المرشحين عن دائرة طوخ بتأجير بلطجى وقام بسرقة ملف مرشح آخر منافس له فى نفس الدائرة أثناء وجودهم بمقر اللجنة داخل محكمة بنها الابتدائية، وتمكن المرشحون من ضبطه، الأمر إدى إلى زيادة المشاجرات بين المرشحين.
وأعلن مصدر مطلع باللجنة أنه تقدم فى اليوم الاول 125 مرشحا وفى 34 فى اليوم الثانى و19 فى اليوم الثالث و3 فى اليوم الرابع، مشيرا إلى أن إجراءات الكشف الطبى وفتح الحسابات فى البنوك لبعض المرشحين تأخرت مما تسبب فى ضعف الإقبال على التقدم كما أن هناك عددا من المرشحين يفضل التقدم فى الأيام الأخيرة للترشح.
وقال كامل السيد، أمين عام حزب التجمع بالقليوبية إن الحزب قرر الدفع بمرشح واحد فقط فى المحافظة لعدم وجود أى مصادر تمويل وافتقار الحزب للإمكانيات المادية لدعم المرشحين.
وأضاف أمين التجمع انه تم الدفع بمرشح وحيد يمثل الحزب بدائرة القناطر الخيرية هو سلطان القماش والذى سيتحمل جميع نفقات الدعاية بشكل كامل وسيقتصر الدعم المقدم من الحزب على الدعم السياسى فقط والزيارات والتأييد ونشر برنامجه الانتخابى وإقناع الناخبين به.
وفى حزب الوفد أعلن سامى سرحان المتحدث باسم الحزب فى القليوبية، أن الحزب قد طرح 10مرشحين فى انتخابات مجلس النواب القادم على مستوى المحافظة ومنهم:  سامى سرحان عن دائرة كفر شكر، و ماهر محاريق عن قليوب، ومحمود العمريطى عن مركز بنها، و جمال العربى وزير التعليم العالى الأسبق عن بندر بنها، واللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية السابق عن القناطر الخيرية، والدكتور ياسر الهضيبى عن شبين القناطر، ومحمود عطية عن غرب شبرا الخيمة، ومحمد المغربى عن شرق شبرا الخيمة، وصلاح عبد العظيم عن طوخ وقها، ومحمد عبد الواحد مدينةعن دائرة الخانكة والعبور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss