صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تورط معلمين إخوان فى تسريب امتحانات الثانوية

7 سبتمبر 2015



كتبت ـ مينرفا سعد


كشف محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن التحقيقات الخاصة بالغش الالكترونى أكدت تورط 12 معلما ينتمون لجماعة الإخوان فى تسريب امتحانات الثانوية، متوقعا زيادة الأعداد خلال التحقيقات التى تجريها الوزارة حاليا حول وقائع الغش بالدور الثانى.
وقال سعد فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن الوزارة تستبعد أى معلم تشك فى تورطه بعمليات الغش، وحرمانه من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، مؤكدا أن الملاحظين فى امتحانات الدور الثانى كانوا يراقبون على أعداد قليلة داخل اللجان، ورغم ذلك لم يتمكن بعضهم من ضبط اللجنة.
وأشار إلى أن التحقيقات أثبتت أن كثيرًا من حالات تداول الورقة الامتحانية لم يكن هدفها الغش، بل إثارة البلبلة، خاصة أن هناك العديد من طرق الغش الأخرى التى يلجأ لها الطلاب الذين شاركوا فى الغش الالكترونى، وحرموا من العام الدراسى، كانوا أبناء للمقبوض عليهم فى قضايا حرق أقسام الشرطة.
وأوضح أن الوزارة رصدت أماكن الغش الالكترونى الذى يهدف إلى إثارة البلبلة فى البدرشين والحوامدية والبدارى وبعض المناطق فى القليوبية والفيوم والشرقية، لافتا إلى أن أشهر أماكن الغش بمساعدة أولياء الأمور كانت فى دمياط وأبوكبير وأسيوط وكفر الشيخ.
وأكد أن ثقافة الغش أصبحت متغلغلة فى المجتمع حتى أن أولياء الامور يشجعون أبناءهم عليه ويدفعون آلاف الجنيهات للحصول على الطرق التكنولوجية الحديثة التى تمكن أبنائهم من الغش لافتا إلى أن مواقع الغش الالكترونى كانت تبيع جهازًا يشبه الفيزا كارت يتمكن من تصوير الورقة الامتحانية وإرسال الصورة عبر الإنترنت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss