صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: إضافة المواليد والمستحقين على «التموين» والدراسة 26 سبتمبر

7 سبتمبر 2015



كتب - منيرفا سعد ــ حسن أبو خزيم


أسعار محددة للحوم بـ40 جنيهًا للكيلو جرام الواحد تقرر طرحها للمواطنين فى المجمعات الاستهلاكية قبل حلول عيد الأضحى المبارك.. إضافة المواليد الجدد والمستحقين على البطاقات التموينية.. حسم الجدل حول موعد بدء الدراسة يتحدد فى الـ26 من سبتمبر الجاري.. قضايا تهم المصريين ناقشها رئيس الوزراء إبراهيم محلب فى اجتماعاته أمس الأول وأمس مع الوزراء المختصين.
محلب شدد خلال اجتماعه مع وزير التموين د. خالد حنفى على توفير اللحوم بأسعار مخفضة عبر المجمعات الاستهلاكية مع تطويرها وإنشاء مراكز لوجيستية لتجميع الخضروات والفاكهة.
السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن محلب ناقش مع حنفى كذلك ضرورة إضافة المواليد الجدد والمستحقين على البطاقات التموينية.
وأكد أهمية تطوير المجمعات الاستهلاكية وتوفير كافة المنتجات  الغذائية بها بأسعار مناسبة تلبى احتياجات المواطنين خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.
محلب كلف وزير التموين بالمضى فى إنشاء مراكز لوجيستية لتجميع الخضروات واللحوم والدواجن.. نظرًا لما توفره من فرص عمل للشباب، كما تساعد على خفض أسعار المنتجات الغذائية لأنها ستقلل من الهالك.
 وقد استعرض وزير التموين خلال اللقاء خطة إنشاء المراكز اللوجيستية والتجارية فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار خطة تنمية التجارة الداخلية، حيث أشار إلى أن طرح أراض كاملة المرافق على المستثمرين لانشاء هذه المراكز، والتعاقد مع عدد من الشركات المصرية العالمية للبدء فى إنشاء هذه المراكز فى طنطا على مساحة 82 فدانا على الطريق بين طنطا وكفر الشيخ، منوها الى أنه سيتم تعميم التجربة فى  البحيرة وأسيوط والاسكندرية  واسوان وباقى محافظات الصعيد والدلتا.
وأوضح حنفى أهمية هذه المناطق فى جذب استثمارات عالمية ضخمة، كما ستشمل إنشاء أسطول حديث للنقل الداخلي، وستوفر العديد من الصناعات المكملة لها كتصنيع المنتجات الزراعية وتعبئتها وتغليفها بما يكفى لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير.
كما استعرض وزير التموين خطة تجديد المجمعات الاستهلاكية والعمل على تطوير نظم الادارة بها، والعمل على ربطها إداريا بسلاسل المجمعات الاستهلاكية العالمية المتواجدة بمصر، وفيما يتعلق بخطة الوزارة لتوفير المواد الغذائية فى تلك المجمعات خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أكد الوزير أنه سيتم عرض المنتجات بنفس أسعار العام الماضى ومضاعفة الكميات، منوها إلى أنه تم الاتفاق على استيراد 105 آلاف رأس بقرى من السودان، كما سيتم طرح اللحوم الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية بسعر يبدأ من 40 جنيها للكيلو و35 جنيها للكيلو المجمد، بالإضافة الى توفير الأضاحى بأعداد كبيرة.
فى شأن آخر، حسم رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى مساء أول أمس، الجدل حول موعد الدراسة ليتقرر 26 من الشهر الجارى موعدًا للبدء على أن تنتهى الدراسة 2 يونيه العام اللقبل، علاوة التأكد من اجراء الصيانة الدورية بالمدارس والاستعداد لبدء الدراسة واقرار لائحة الانضباط والتصدى للدروس الخصوصية وتخصيص 10 درجات لكل طالب بالتعليم الثانوى العام تكون مخصصة بالنواحى السلوكية والمواظبة على الحضور.
القاويش قال إن وزير التربية والتعليم قدم خلال الاجتماع عرضًا حول الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد، حيث أكد أنه تم إنشاء 5368 فصلًا دراسيًا، وأن الحملة القومية لصيانة المدارس ستنتهى من أعمالها قبل بداية العام الدراسى الجديدة.
كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أنه سيتم وضع طرق جديدة للامتحانات تعتمد تعتمد بنسبة منها على التفكيرن حيث ستتضمن الامتحانات نحو 30٪ من الأسئلة تعتمد علي التفكير، وأنه سيتم عقد 4 إمتحانات على مدى الفصلين الدراسيين لتدريب الطلاب على هذه الإمتحانات، ونظامها الجديد.  
وقال وزير التربية والتعليم إن الفصل الدراسى الأول سينتهى فى 28 يناير 2016، على أن تبدأ إجازة نصف العام فى 30 يناير وحتى 11 فبراير. فيما تبدأ امتحانات نهاية العام فى 4 مايو على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو.
 كما تمت الموافقة على تخصيص عشر درجات لكل طالب بالتعليم الثانوى العام، تكون مرتبطة بالنواحى السلوكية والمواظبة على الحضور إلى المدرسة، وتضاف إلى المجموع الكلى للطالب، بواقع خمس درجات للسلوك، وخمس درجات للحضور.
وتمت الموافقة أيضاً على تشكيل لجنة لدراسة المقترح الخاص بإعداد مشروع قانون جديد لتعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته مشكلة من وزارة التربية والتعليم، ونقابة المعلمين، ونقابة الإجتماعيين، على أن يضاف إلى تشكيل هذه اللجنة ممثلون عن الأزهر الشريف ووزارة التعليم الفنى والتدريب، وتقوم اللجنة بعرض نتائجها على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى جلسته القادمة.  
وفى غضون ذلك التقى محلب وزيرا المالية والتخطيط للوقوف على آخر التطورات الخاصة بقانون الخدمة المدنية الجديد، وقال إن هناك ما يحاول إرباك المشهد ولا يوجد سبب مقنع للاحتجاجات خاصة من فئات كالضرائب والجمارك ليس لديها مشكلات فى الحياة.
وأضاف رئيس الوزراء أن مصر مقبلة على استكمال خارطة الطريق بالانتخابات البرلمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss