صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة تستعد للعام الدراسى بـ«غرف العزل»

7 سبتمبر 2015



كتبت - هبة نافع


كشفت وزارة الصحة  عن استعداداتها للعام الدراسى الجديد والتى تمثلت فى مخاطبة مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لوضع خطة الاستعداد للعام الجديد، مع ضرورة الإشراف المستمر على المدارس والاستفادة من القوافل الطبية لتفعيل الفحص الطبى الشامل فى المناطق النائية التى بها عجز فى الأطباء والتمريض، وذلك لسد العجز .
وشددت الوزارة على ضرورة تهيئة الأطباء والممرضات ومديرى ومنسقى المدارس على المحتوى التدريبى الخاص بخدمات الصحة المدرسية والفحص الطبى الشامل وعلى الإجراءات الاحترازية لمكافحة الأمراض المعدية.
وستوزع الوزارة بوسترات وملصقات خاصة عن الأمراض المعدية وكيفية مواجهتها وطرق الوقاية منها على المنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية، كما سيتم الإشراف على الكافتريات المدرسية والتأكد من مطابقة الأغذية الموجودة بها للشروط الصحية. 
كما ستشارك الجمعيات الأهلية فى رفع الوعى البيئى والمساعدة فى توفير الاحتياجات اللازمة لتوفير السلامة البيئية، بالاضافة إلى أن الوزارة ستعمل على رصد الأمراض فور ظهورها وعزل الحالات المشتبه بها داخل غرف العزل التى سيتم إنشاؤها بالمدارس والمعاهد الأزهرية، واستدعاء طبيب للكشف عليها .
وفى سياق آخر أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة  أنه لا توجد أى أمراض وبائية أو حالات مرضية خطيرة بين الحجاج  المصريين فى الأراضى المقدسة ، لافتا إلى أن عدد الحالات التى  ترددت على العيادات التابعة للبعثة الطبية بلغت ٣١١ حالة حتى الآن منهم ١٩٩ حالة بمكة المكرمة، و١١٢ بالمدينة المنورة.
وأشار إلى أن عدد الحالات التى تم استقبالها بالمستشفيات السعودية بلغت ٩ حالات، مازال منها٤ يخضعون للعلاج، نافيًا وجود أى وفيات بين الحجاج المصريين حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss