صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دريد لحام: أنا مش بخاف غير من ربنا والمخابرات

6 سبتمبر 2015



الإسكندرية _غادة طلعت


تصريحات مثيرة للجدل اطلقها الفنان السورى دريد لحام خلال الندوة التى اقيمت له ضمن فاعليات مهرجات الاسكندرية السينمائى فى دورته الـ31، اذ كشف انه يرفض المشاركة فى اعمال مصرية يتحدث خلالها باللهجة المصرية ،مؤكدا انه يوافق على الاعمال التى يتحدث خلالها بالسورية فقط  لانه يشعر انه بتغير لهجته ستتغير هويته.
وأوضح انه ضد الفنانين السوريين الذين يتحدثون بالمصرية أو أى لهجة أخرى وضرب مثالًا بالفنانة شادية التى شاركت فى الفيلم السورى خياط السيدة وتحدثت خلاله بالمصرية ولم نشعر بغربتها  ،ما اثار دهشة الحضورخاصة  انه تحدث  طوال الندوة عن القومية واللاحدود بين العرب، وخلال حديثه قال أيضًا انه  لا توجد حدود على الارض بينما تظل الحدود داخل العقل فقط.
كماكشف انه يستعد لفيلم عن الازمة السورية، لكن كفتوغرافيا للاحداث وليس تحليلا لها ولا لنتائجها وفى تعليق اخر له قال، انا لست سياسيًا ولا احب السياسة ولا السياسيين، مضيفا ان  الحرية لا يمكن ان يحضرها لك احد من السوبر ماركت ولكن انت فقط من تصنعها.
ووصف الوضع العربى قائلًا: للاسف الشعوب فى واد والحكومات فى واد اخر، أما عن داعش فقال: للاسف داعش موجودة داخلنا ، فكل عربى داخله داعشى يرفض الاخر ولايقبل فكره، اما عن الخوف فى حياته فقال طوال حياتى لا أخاف سوى من جهتين هما الله والمخابرات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss