صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«اتحاد العمال» يبدأ المواجهة الانتخابية مبكراً ويرد علي اتهامات المستقلين

2 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




أعلن اتحاد العمال المواجهة مبكرا مع النقابات المستقلة قبل اجراء الانتخابات العمالية المقرر لها اكتوبر المقبل.. وذلك لضمان حصول الاتحاد الرسمي علي مقاعد في الانتخابات المقبلة.

 وقرر اتحاد العمال إصدار بيان رسمي أمس هاجم فيه موقف النقابات المستقلة والاتحادات التي تضم هذه النقابات معتبرا انها السبب في الاضرابات والاعتصامات المتكررة التي تحدث في مصر في الوقت الحالي، وقام الاتحاد بالرد علي جميع الاتهامات الموجهة اليه من خلال النقابات المستقلة.

 ومن المقرر ان يقوم اتحاد العمال بإرسال جميع البيانات التي اصدرها في هذا الشأن الي رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وخالد الازهري وزير القوي العاملة والهجرة لتأكيد أن الجهة الوحيدة التي لها حق التفاوض باسم العمال هي اتحاد العمال ونقاباته الشرعية خاصة أن الكثير من الجهات بدأت خلال الفترة الاخيرة في عقد اجتمعات مع النقابات المستقلة كأنها تمثل العمال .

 وطبقا لبيان الاتحاد فإن النقابات المستقلة تسببت في كثير من الخسائر في الوقت الحالي خاصة ان الدولة في حاجة الي زيادة عجلة الإنتاج والعودة للاستقرار لكن رغم ذلك تواصل النقابات العمالية المستقلة تحريضها لهم علي الاضراب والاعتصام دون مراعاة الظروف التي تعيشها مصر في المرحلة الحالية.

 من جانبه.. قال احمد عبد الظاهر رئيس اتحاد العمال: إن الاتحاد هو صاحب الحق في وضع رؤية عمالية تخص العاملين وليس النقابات المستقلة كما ان هناك رؤي عديدة يضعها الاتحاد من خلال سلسلة الحوارات الاجتماعية مع النقابيين والعمال في مواقع العمل المختلفة.

 وأشار عبد الظاهر الي انه ضد سيطرة اي فصيل علي النقابات العمالية، كما ان الاتحاد سيقف بقوة ضد من يحاول تفتيت النقابات العمالية من دعاة الاستقلالية مشيرا الي انه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية بان اتحاد العمال هو الجهة الوحيدة المختصة بالتفاوض في مشاكل العمال.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة

Facebook twitter rss