صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماجى مرجان تضع شكلاً جديداً لملتقى القاهرة السينمائى

6 سبتمبر 2015



كتبت_ آية رفعت
تعكف الآن المخرجة ماجى مرجان مدير ملتقى القاهرة السينمائى الثالث على دراسة المشروعات الـ12 التى تم الوقوف عليها لتشارك بفعاليات الملتقى المقامة ايام 17 و18 و19 نوفمبر القادم وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي.. وتعقد مرجان حاليا اجتماعات مع فريق عمل الملتقى، سعيا وراء الخروج بالملتقى الجديد فى أفضل صورة، من حيث اللقاءات والفاعليات التى تصب فى خدمة المشاركين من العالم العربى بالإضافة إلى المنتجين والموزعين الذين سيأتون خصيصا للمشاركة فى هذا الملتقى.
وقد أعلنت إدارة الملتقى عن اغلاق باب التقديم للمشاركة به يوم 31 اغسطس الماضى وخلصت المشاركات على تواجد 43 مشروع فيلم ولكنهم قاموا باختيار 12 مشروعا فقط ويمنح خلالها جوائز مالية، سيتم الإعلان عن قيمتها فى وقت لاحق، تُخصص لمرحلتى التطوير والإنتاج، من بينها جائزة يستفيد بها المشروع السينمائى فى مرحلة ما بعد الإنتاج.
جدير بالذكر أن الملتقى، الذى يشرف عليه المنتج والكاتب محمد حفظى، يستقبل صناع الأفلام من أنحاء العالم ممن لديهم مشروع سينمائى ذو رابط عربى (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة تحتاج إلى دعم؛سواء فى مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب بالأفلام الوثائقية الإبداعية، وبعد اختيار المشروعات المؤهلة للمشاركة يتم دعوة ممثليها إلى القاهرة لمدة 3 أيام لحضور عدد من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما، كالمنتجين المحليين والدوليين والموزعين.وتهدف منصة الإنتاج المشترك إلى العمل كفرصة للالتقاء وتكوين علاقات مع الكيانات الأخرى التى يمكنها أن تكون شركاء محتملين للمشروع، بالإضافة إلى عدة جوائز مالية ستُمنح للمساعدة فى تطوير المشروعات وإكمالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss