صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

علم مصر يرفرف فى الميدان السماوى

4 سبتمبر 2015



 كتب- أحمد إمبابى وأحمد عبد العظيم وعمر علم الدين


نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ثالث أيام زيارته إلى الصين، حيث حضر مراسم احتفال الصين بمرور 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، بميدان السلام السماوى الذى شارك فيه أكثر من 30 زعيما من زعماء العالم أبرزهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ورئيسة كوريا الجنوبية، ورئيس الوزراء البريطانى الأسبق تونى بلير والمستشار الألمانى السابق جيرهارد شرودر.
وللمرة الأولى تشارك قوة من الجيش المصرى فى العرض العسكرى الذى شارك فيه نحو 10 آلاف جندى من 17 دولة، وشكلت القوات المصرية مربعا كاملا خلال الاستعراض مكونا من 80 عسكريا، ورفعت القوات المسلحة علم مصر فى المقدمة وتلاه الأعلام الأربعة للأسلحة الرئيسية « القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوى».
وحظيت القوات المصرية بتصفيق حاد من جانب زعماء الدول والجماهير الصينية التى حضرت العرض ورفعت أعلام الدول المشاركة فى الاحتفالات وبينها مصر فى ساحة الميدان السماوى.
وقالت السفارة الصينية فى القاهرة: إن أسطول 152 التابع للبحرية الصينية وصل إلى ميناء الإسكندرية لتعزيز التعاون الاستراتيجى بين البلدين، ويكتسب أهمية خاصة لدى الشعبين.
وقال مصدر مطلع: إن التدريب المشترك سيشمل كيفية العمل لمواجهة العدائيات المختلفة سواء الموجودة فى سطح البحر أو أسفل السطح علاوة على تبادل الخبرات فى القتال البحرى الليلى وكذلك مواجهة أعمال القرصنة والهجرة غير الشرعية.
وأضاف المصدر أن التدريب جاء لثقة البحرية الصينية فى قوة البحرية المصرية ومن المقرر أن يتم عقد لقاءات مشتركة بين قادة الجانبين طوال أيام المناورة المشتركة.
يأتى ذلك فيما التقى الرئيس على هامش زيارته إلى بكين الرئيس السودانى عمر البشير، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن اللقاء جاء فى إطار حرص الرئيس على التنسيق والتشاور المتبادل مع الرئيس السودانى، مضيفا أن الرئيسين استعرضا التطورات على الساحة الإقليمية فى الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأشار إلى أن الزعيمين بحثا سبل تعزيز العمل المشترك والتحضير لعمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وكذلك العمل على دفع العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.
ويتوجه الرئيس صباح اليوم إلى دولة إندونيسيا فى زيارة هى الأولى لرئيس مصرى منذ 32 عاما.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس سيعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الإندونيسى «جوكووبدودو»، ويشهد الرئيسان توقيع عدة مذكرات تفاهم  تتضمن بحث مشاركة الشركات الإندونيسية فى مشروع تنمية قناة السويس، خاصة فى الخدمات اللوجستية والتخزين والبنية التحتية.
وسيقوم الرئيس بزيارة إلى مقر الأمانة العامة للتجمع الاقتصادى لدول جنوب شرق آسيا «الآسيان» حيث سيلتقى بسكرتير عام التجمع «لى لونج» لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر ودول الآسيان على الصعيد الاقتصادى، لاسيما فى ضوء الفرص الواعدة التى توفرها مصر فى إطار العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية التى تدشنها فى المرحلتين الراهنة والمستقبلية.
التفاصيل ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss