صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

5 مدن سكنية توّفر 11 ألف شقة بـ«السويس» و«قنا»

4 سبتمبر 2015



 قنا - حسن الكومى
السويس ـ حسن غنيمة

أعلن اللواء العربى السروى محافظ السويس أنه تم الانتهاء من إقامة 11 ألف شقة بـ4 مدن سكنية جديدة، إلى جانب أنه تم البدء فى تنفيذ مدينة للزواج الحديث من الطلبات المتأخرة منذ عام 2008، بتكلفة مليار جنيه، مؤكدا أن توزيع تلك المساكن يتم مركزيا من خلال بنك الاسكان والتعمير سوى مدينة الزواج الحديث والتى بدأ إنشاؤها لتستوعب 1512 شقة سيتم الانتهاء منها مطلع العام المقبل.
وأكد المحافظ أنه تم حل مشكلة مدينة الشهداء المتعلقة بالمرافق من الكهرباء والرصف من خلال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزير الاسكان تمهيدا لتسليمها والتى تستوعب 3648 شقة، منوها إلى أن مدن الملك عبد الله بن عبد العزيز والشيخ خليفة والمستشار عدلى منصور فقد تم تنفيذها بنسبة 90% ويتم الاعداد حاليا لتسليمها لمستحقيها بما يقره بنك الاسكان، بقدرة استيعابية 6144 شقة.
وأعلن السروى أن ملف الاسكان يعد فى مقدمة المشاكل التى تواجهها المحافظة وبنسبة تنفيذ عالية، حيث إن السويس هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية فى تنفيذ خطة إنشاء المدن السكنية الجديدة بنسبة تنفيذ 136%.
وقال المحافظ إنه جار دراسة مقترح المحافظة الذى تم تقديمه إلى اللواء عادل ليبيا وزير التنمية المحلية لتنفيذ شبكة الغاز الطبيعى للمدن السكنية الجديدة قبل الرصف حفاظا على المال العام على أن تقوم الحكومة بتحصيل المستحقات من المواطنين عقب تسليمهم الوحدات السكنية حتى لا يتم حفر الطرق الجديدة بعد رصفها، مشيرا إلى أن وزير التنمية المحلية يدرس المقترح مع رئيس الوزراء لتعميمه على مستوى الجمهورية بعد تنفيذه فى السويس.
 وعلى صعيد متصل قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بقرية الترامسة والذى يضم12 عمارة سكنية تحتوى على 288 شقة ضمن المنحة الإماراتية لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية بمستوى الجمهورية والتى تتولى تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأضاف إنه تم الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات النهائية بـ8 عمارات سكنية بقرية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادى والتى تضم 192 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 24 مليون جنيه .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss