صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تحذر «النور» من استغلال «السوفالدى» فى الانتخابات

4 سبتمبر 2015



 كتب - حسن أبوخزيم
بعد قيام حزب النور بالاعلان عن توفير السوفالدى لعلاج مرضى فيروس سى والذى يتزامن مع بدء الترشح لمجلس النواب كنوع من الدعاية الانتخابية وتحايلا على الناخبين الامر الذى استفز العديد من المواطنين، مما جعل مجلس الوزراء   يحذر من تلك الافعال غير القانونية وفتح مقار لها لعلاج المرضى دون التنسيق مع وزارة الصحة خاصة أن بعض الجبهات السياسية بدأت فى الإعلان هذه الأيام عن علاج لمرضى فيروس «سى» كنوع من الدعاية الانتخابية،الحكومة أكدت أن هذا الأمر غير مسموح به، وستتخذ الحكومة الإجراءات الكفيلة بمنع هذه الممارسات خاصة أن ذلك يتعارض مع مصلحة المرضى وينتقص من فرص الشفاء لأن المرض مخصص له بروتوكول علاجى محدد ويستلزم متابعة دورية وأى أسلوب علاجى مخالف قد يُخفض من فرص الشفاء ويؤدى الى خلق فصائل مقاومة للعلاج.
كما استعرض مجلس الوزراء المقترحات الخاصة بتنمية وتطوير منطقة شق الثعبان باعتبارها من أكبر المناطق الصناعية للرخام على مستوى الجمهورية كما أنها تمثل إضافة للدخل القومى بما توفره من عملة صعبة من خلال التصدير بالاضافة إلى تغطية الاحتياج المحلى. وتأتى هذه المقترحات لتنفيذ مجموعة من الاجراءات التى تسهم فى تنمية وتطوير المنطقة وتضمن حق الدولة، وتتضمن الاجراءات إقرار ما اتخذ حيال الحالات البالغ عددها 318 قطعة، والتى تم استصدار قرارات فى شأنها من محافظة القاهرة لتقنين أوضاعهم وفقًا للضوابط والشروط التى وضعتها اللجان.
كما تتضمن المقترحات تقنين التصرفات التى تمت لعدد 158 مصنعا تم التعامل عليها من خلال المحافظة اعتبارًا  من عام 2000 وحتى عام 2006، وصدر لها قرارات تخصيص مع مراعاة نسبة التضخم المالى فى اسعار الاراضى وكذا السماح بتلقى الطلبات لتقنين وضع عدد 815 مصنعا وورشة تم وضع اليد عليها منذ عام 2006 وحتى تاريخه وذلك للاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية، ووفقًا  للقواعد والضوابط الخاصة بمصانع وورش الرخام ومساحتها وبسعر السوق الحالى.
 كما استعرض مجلس الوزراء آليات تنفيذ مشروع تنمية واستصلاح مساحة 1.5 مليون فدان واعتبار المنطقة، منطقة استثمارية تتبع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتخضع لقانون الاستثمار واللائحة التنفيذية لسنة 2015، وذلك بهدف تشجيع المستثمرين للاستفادة من حوافز الاستثمار فى مناطق التنمية المستهدفة، الامر الذى يتطلب تأسيس شركة للترويج والادارة وتنمية المشروع تحت مسمى «شركة إدارة وتنمية مشروع الريف المصرى الجديد»، تمهيدًا  لطرح المرحلة الاولى من المشروع.
 وتمت الاشارة إلى أن رأس المال المصرح به للشركة الخاصة بالمشروع يصل إلى 22.5 مليار جنيه، ورأس المال المصدر والمدفوع يصل إلى 12 مليار جنيه، والمقترح أن يكون هيكل المساهمين فى الشركة عبارة عن (هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - المؤسسات الوطنية - المحافظات المعنية - وزارة الزراعة - وزارة الكهرباء - وزارة الرى).  
وفى محاولة للقضاء على التلوث بالصرف الصناعى والزراعى تم الإنفاق خلال اجتماع بين محلب ووزيرة البحث العلمى وممثلين عن الإسكان والإنتاج الحربى على إزالة المخلفات بالتقويم - ورفع كفاءة محطات الصرف الاستيعابية من 25 إلى 60٪.
 كما وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة كفر الشيخ بالتعاقد مع شركة إيجى سيكل لتدوير المخلفات وانتاج R.D.F بنظام حق الانتفاع، ودون تحمل الدولة أى أعباء مالية.
  كما شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى البيئة والعدل وذلك بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بصفته رئيسًا  لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة، والمستشار أحمد الزند، وزير العدل.
وعقب التوقيع أشار وزير البيئة إلى أن هذا البروتوكول للحفاظ على البيئة وتنميتها وتحقيقًا  لفكرة التنمية المستدامة.
إلى ذلك وفى أثناء اجتماع محلب بوزارة الصحة، الإسكان، البيئة - والزراعة، بالإضافة إلى محافظ أسوان لبحث مستجدات أوضاع محطتى المعالجة للصرف الصحى كيما 1 و 2 بأسوان، تمت الموافقة - على إنشاء محطةرفع المياه المنقاه بجوار الخزاع - ، وصرف المياه المنقاه إلى السهول الرسوبية بسطح 4150 فدانًا والتى تستخدم كغابات شجرية.
على صعيد آخر التقى محلب دينيس دوفيرن، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة أكسا الفرنسية للتأمين، والوفد المرافق له، وذلك  بحضور  شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية. وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس ابراهيم محلب، أكد خلال اللقاء على اهتمام مصر بتنمية وتطوير سوق التأمين لما يمثله من تغطية للمخاطر التى  قد تتعرض لها المنشآت أوالمواطنون، ولكونه قناة هامة لتجميع المدخرات وتمويل المشروعات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss